تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الإثنين 25 يوليو 2016م

فض دور الانعقاد العادي الرابع والأربعين لمجلس الشورى

قنا
كما تليت مذكرة الأمانة العامة لمجلس الوزراء الموجهة الى وزارة الاقتصاد والتجارة بشأن توصيات مجلس الشورى، حول طلب المناقشة العامة بشأن ممارسة الاعمال التجارية والبيع من خلال المواقع الإلكترونية في دولة قطر، وأخذ المجلس علماً بها.
بعد ذلك تليت مذكرة الأمانة العامة لمجلس الوزراء الموجهة إلى وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية بشأن إحاطة مجلس الشورى علماً بالبروتوكول الإضافي لاتفاقية العمل الجبري، والتوصيتين المشار إليهما، حيث أحيط المجلس علماً بها.
كما استعرض المجلس مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (9) لسنة 1979 بشأن التوثيق، وقرر إحالته الى لجنة الشؤون القانونية والتشريعية لدراسته، وتقديم تقرير بشأنه إليه.
وناقش المجلس أيضاً تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية حول مشروع قانون بشأن ديوان المحاسبة، وقرر رفع توصياته بشأنه إلى مجلس الوزراء الموقر.
بعد ذلك تلا السكرتير العام لمجلس الشورى القرار الأميري رقم (25) لسنة 2016 بمد مدة مجلس الشورى، ونصه: قرار أميري رقم (25) لسنة 2016 بمد مدة مجلس الشورى.
نحن تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، بعد الاطلاع على الدستور، وعلى القرار الأميري رقم (70) لسنة 2013 بمد مدة مجلس الشورى، وبناء على مقتضيات مصالح الدولة العليا، قررنا ما يلي: مادة (1) تمد مدة مجلس الشورى ثلاث سنوات ميلادية، تبدأ اعتباراً من أول يوليو 2016 وتنتهي في يوم 30 يونيو 2019.
مادة (2) يُعمل بهذا القرار من أول يوليو 2016، ويُنشر في الجريدة الرسمية.
تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر صدر في الديوان الأميري بتاريخ: 11 / 9 / 1437 هـ الموافق: 16 / 6 / 2016م كما تلا السكرتير العام لمجلس الشورى المرسوم الأميري رقم (30) لسنة 2016 بفض دور الانعقاد العادي الرابع والأربعين لمجلس الشورى ونصه: مرسوم رقم (30) لسنة 2016 بفض دور الانعقاد العادي الرابع والأربعين لمجلس الشورى نحن تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، بعد الاطلاع على الدستور، وعلى القرار الاميري رقم (25) لسنة 2016 بمد مدة مجلس الشورى، وعلى المرسوم رقم (42) لسنة 2015 بدعوة مجلس الشورى لعقد دور الانعقاد العادي الرابع والأربعين، وعلى مشروع المرسوم المقدم من مجلس الوزراء، رسمنا بما هو آت: مادة (1) يفض دور الانعقاد العادي الرابع والأربعين لمجلس الشورى اعتباراً من يوم الاثنين الثالث عشر من شوال عام 1437هـ، الموافق للثامن عشر من يوليو عام 2016م.
مادة (2) على جميع الجهات المختصة، كل فيما يخصه، تنفيذ هذا المرسوم. ويعمل به من تاريخ صدوره. وينشر في الجريدة الرسمية.
تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر صدر في الديوان الأميري بتاريخ: 11 / 9 / 1437 هـ الموافق: 16 / 6 / 2016م
ثم ألقى سعادة رئيس مجلس الشورى كلمة بمناسبة فض الدورة نصها كالآتي: الإخوة الأفاضل، لا يسعني بهذه المناسبة إلا أن أتقدم بجزيل الشكر إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى «حفظه الله» على دعمه ومساندته المتواصلين لمجلس الشورى.
كما يسعدني أن أنوه بجهودكم الجادة ومناقشاتكم البناءة وصولاً للتوصيات الهادفة من خلال هذه الدورة، فقد كانت حافلة بالعديد من الإنجازات، سواء في مجال مشروعات القوانين أو طلبات المناقشة العامة أو الاقتراحات برغبة في إطار حرصكم الدائم على مصلحة الوطن والمواطن.;

الدستور الدائم لدولة قطر

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (9) لسنة 1979م بشأن التوثيق

مرسوم رقم (42) لسنة 2015 بدعوة مجلس الشورى لعقد دور الانعقاد العادي الرابع والأربعين

قرار أميري رقم (70) لسنة 2013 بمد مدة مجلس الشورى

الشورى يشكل لجانه الخمس الدائمة في انعقاده الـ 44

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك