تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 7 أغسطس 2016م

التعليم: تفاعل واسع مع استبيان الوزارة حول العملية التعليمية

قنا
نوهت وزارة التعليم والتعليم العالي بتفاعل الطلبة وأولياء أمورهم مع الاستبيان الإلكتروني الذي طرحته مؤخرا لقياس مدى رضاهم عن العملية التعليمية في الدولة.
وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي اليوم، أن الاستبيان الذي أعلنت عنه على موقعها الإلكتروني وغيره من المواقع الأخرى، قد حظي كذلك بتجاوب وتفاعل قطاع واسع في المجتمع القطري من مواطنين ومقيمين وإعلاميين والمهتمين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي والمعلمين والمدارس والجامعات وأيضا أصحاب الحسابات الفردية التطوعية والرسمية الإعلامية في "تويتر" مثل حساب "أخبار قطر" الذي يعمل على نشر التوعية في المجتمع القطري.
واعتبرت وزارة التعليم والتعليم العالي هذا التفاعل خاصة من أصحاب الحسابات الشهيرة، شرفا كبيرا تحظى به، ودعما يقدمه لها الجمهور للنهوض بالعملية التعليمية، وإحداث نقلة نوعية في التعليم بالدولة من خلال مثل هذه الآراء والمساهمات.. معربة عن شكرها وامتنانها لهذه المشاركات.
يذكر أن الاستبيان اشتمل على مقدمة تعريفية لشرح مدى أهميته من حيث الوقوف على المسببات والآثار السلبية والإيجابية المتعلقة بالعملية التعليمية في قطر.
وتضمن أيضا أسئلة تعنى بالإدارة المدرسية والأداء التعليمي ومدى حرص وتعاون المدرسة مع أولياء الأمور لتفهم حاجات الطلبة خاصة من ذوي الاحتياجات الخاصة وغير ذلك من الأسئلة المرتبطة بتطوير العملية التربوية والتعليمية في الدولة والتي تمت الإجابة عليها بكل شفافية.
وأكدت الوزارة حرصها على تلقي كافة الأجوبة والملاحظات بشأن هذا الاستبيان، لما يمكن أن تضيفه المقترحات من إثراء وتطوير للعملية التربوية والتعليمية وخدمة الوطن، علما بأن آخر يوم للمشاركة هو 31 أغسطس الجاري.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي
قرار أميري رقم (14) لسنة 2014 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم
د.الأنصاري: انعكاسات سلبية للقرارات المتسرعة على العملية التعليمية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك