تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين 5 سبتمبر 2016م

لجان وهيئات جديدة بوزارة الصحة لتطوير الأداء
* مراجعة شاملة ودقيقة لجميع الاختصاصات ضمن الهيكل التنظيمي

محمد صلاح
كشفت وزارة الصحة العامة عن قيامها بمراجعة شاملة ودقيقة لجميع اختصاصاتها، وذلك في ظل الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة بعد قرار إلغاء المجلس الأعلى للصحة.
وبينت مصادر مطلعة لـ الشرق أن المراجعة تعتمد في الأساس على تطوير سياسات الحوكمة التي تتبعها الوزارة بما يلائم أهدافها والعمل على إعادة تصميمها لتلبي المتطلبات الجديدة للقطاع الصحي.
ولفتت المصادر أن تلك الخطوات قد تساهم في تشكيل لجان وهيئات جديدة تابعة للوزارة من شأنها ترسيخ معايير الحوكمة الجديدة للقطاع الصحي.. مؤكدة أن التغييرات المتوقعة في هذا الصدد من شأنها أن تكون إيجابية ومفيدة لجميع موظفي وزارة الصحة.
وشددت المصادر أن وزارة الصحة تسعى من خلال معايير جديدة للحوكمة إلى ترسيخ مزيد من الوضوح والشفافية فيما يتعلق بأعمال الوزارة.. مؤكدة أنه من غير المحتمل أن تطرأ أية تغييرات على ممارسات العمل المعتادة للموظفين.
وأوضحت المصادر لـ الشرق أن الإستراتيجية الوطنية للصحة 2011- 2016 قد رسخت مفاهيم جديدة لحوكمة القطاع الصحي.. منوهة بأن هياكل الحوكمة لدى وزارة الصحة العامة في عملية تطوير واسعة النطاق لتواكب مسيرة التطورات التي تشهدها دولة قطر في شتى الميادين.
وبينت المصادر أن مصطلح "الحوكمة" حديث الاستخدام في القطاع الصحي، مشيرة إلى تحويل المصطلح إلى عملية إدارية تضمن نجاح وزارة الصحة في الوصول إلى أهدافها عن طريق إتباع النظم والوسائل الإدارية والفنية الأفضل في العالم.

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة
قرار أميري رقم (12) لسنة 2016 بتنظيم مؤسسة الرعاية الصحية الأولية
القحطاني يستعرض إنجازات استراتيجية الصحة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك