تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 9 أكتوبر 2016م

مهلة حتى الأول من ديسمبر لمخالفي قانون دخول وخروج الوافدين

الدوحة_العرب
أعلنت وزارة الداخلية عن إمهال المخالفين لأحكام قانون تنظيم دخول وخروج الوافدين حتى الأول من ديسمبر للعام الحالي بهدف تسوية أوضاعهم، وجاء في الإعلان أن الوزارة هدفت من المهلة تسهيل إجراءات ترحيل المخالفين من البلاد مع إعفائهم من التبعات القانونية لمخالفتهم عملاً بأحكام القانون رقم 4 للعام 2009 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم وكفالتهم.
كما أوضح الإعلان أن بإمكان المخالفين مراجعة إدارة البحث والمتابعة لإنهاء إجراءات سفرهم من الساعة الثانية ظهراً وحتى الثامنة مساءً خلال أيام الدوام الرسمي من يوم الأحد وحتى يوم الخميس.
القانون الجديد
وكانت الجهات المعنية أنهت إعداد اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم دخول وخروج الوافدين الجديد والمقرر تطبيقه يوم 13 ديسمبر المقبل فيما استكملت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية كافة الإجراءات الخاصة بنظام عقود العمل الجديدة التي ستكون بصيغة إلكترونية والتي سيتم توقيعها عقب تطبيق القانون.
ويجدر بالذكر أن القانون الجديد يتضمن عقود عمل جديدة لكل الوافدين إلى الدولة من خارج قطر على أن يتم توقيع تلك العقود مع جهة العمل قبل الوصول إلى قطر.
وسيتم توفيق أوضاع العاملين في قطر وفق هذا القانون, وستفسر اللائحة التنفيذية التي ستصدر قريباً كل بنود القانون الجديد، كما سيتم عمل حملات توعوية في جميع وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي للتوعية بالقانون واللائحة التنفيذية.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (21) لسنة 2015 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم

قانون رقم (4) لسنة 2009 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم وكفالتهم
مهلة لمخالفي قانون دخول وخروج الوافدين

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك