تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين 10 أكتوبر 2016م

التنمية الإدارية والعمل والداخلية تطلقان حملات توعية حول أحكامه
سريان قانون دخول وخروج الوافدين في ديسمير
تطوير مساكن للعمال.. وإجراءات خاصة للتطبيق ومعاقبة المخالفين

الدوحة - قنا:
تبدأ خلال الأسبوع الجاري ولمدة شهرين حملات توعية حول القانون رقم (21) لسنة 2015 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم، والتي تنظمها كل من وزارة الداخلية ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية في دولة قطر.
وتهدف حملات التوعية إلى توضيح الأحكام الجديدة في القانون والتغييرات المترتبة على آلية خروج الوافدين ونظام العقود الجديد الذي سيحلّ محل نظام الكفالة الملغى، والتي ستصبح سارية في ديسمبر المقبل مع تطبيق القانون.
وبهذه المناسبة، قال سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية في تصريح له: "إن تنظيم مثل هذه الورش يعكس التزاماً حقيقياً آخر إزاء إصلاح نظم العمل في دولة قطر، من خلال المشاركة مع أصحاب المصلحة الرئيسيين، ونسعى من خلال ذلك إلى زيادة الشفافية، ويعدّ هذا العمل حيوياً من أجل تعزيز الوعي بين العمّال بشأن قوانين العمل في دولة قطر، وضمان وجود آليّات تحفظ لهم حقوقهم".
وأضاف سعادته: "إن القانون الجديد لدخول وخروج الوافدين وإقامتهم، والتغييرات المقبلة في قوانين العمل القطرية، ليست سوى جزء فقط من كتلة أكبر من الإصلاحات تشمل تنظيماً أدق لحماية أجور العمال، وتطوير مساكن للعمال ذات جودة عالية، وتعزيز الإجراءات الخاصّة بتطبيق القوانين ومعاقبة المخالفين".
الجدير بالذكر أن حملات التوعية تتضمن برامج وورش عمل للمعنيين وأصحاب العلاقة، من بينهم أعضاء غرفة قطر، وممثلون عن شؤون العمال في السفارات العاملة بدولة قطر، ورؤساء الجاليات العمالية، ومديرون وممثلون عن الشركات والمنشآت الخاصة.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (21) لسنة 2015 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم

قانون رقم (4) لسنة 2009 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم وكفالتهم
مهلة لمخالفي قانون دخول وخروج الوافدين

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك