تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب الخميس 27-10-2016

 غرامة 500 ريال لمستخدمي أي جهاز باليد أثناء القيادة

كشف الرائد جابر محمد عضيبة مساعد مدير إدارة الإعلام والتوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور لـ «العرب»، عن أن الإدارة تقوم حالياً بالإعداد لحملة توعية للتعريف بتعديل قانون المرور، الذي جاء بالمادة (55) من القانون، والتي أقرها مجلس الوزراء الأسبوع الماضي، وتنص على التزام سائق المركبة الميكانيكية بعدم الانشغال أثناء السياقة باستعمال الهاتف أو أي جهاز، سواء باليد أو اللمس أو المشاهدة.
وكان مجلس الوزراء قد اعتمد تعديلاً لبعض أحكام قانون المرور، الصادر بالمرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007، وبموجب هذا التعديل يستبدل بنص المادة (55) من ذلك القانون، النص التالي: «يلتزم سائق المركبة الميكانيكية بما يلي: أولاً: عدم الانشغال أثناء السياقة باستعمال أي جهاز، سواء باليد أو اللمس أو المشاهدة. ثانياً: منع الأطفال دون العاشرة من الجلوس بالمقاعد الأمامية للمركبة الميكانيكية أثناء سيرها على الطريق».
وكشف الرائد عضيبة عن أن الغرامة المقررة لهذه المخالفة تم تحديدها بـ 500 ريال، داعياً الجميع إلى الالتزام بقانون المرور وتعديلاته، للحد من الحوادث حفاظاً على الأرواح.
وأضاف مساعد مدير إدارة الإعلام والتوعية المرورية، أن الهدف من هذه الحملة التعريف بالتعديلات الجديدة قبيل تطبيقها، مشيراً إلى أن التعديلات الجديدة لن يتم تطبيقها إلا بعد الانتهاء من الحملة التوعوية.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر

المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية

مطالب بتخفيض بعض المخالفات المرورية

المقدم محمد الهاجري :تعديل قانون المرور يواكب التطور التكنولوجي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك