تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق الأحد 06-11-2016

التعليم تصدر دليل شروط وإجراءات منح تراخيص المدارس الخاصة

أصدرت وزارة التعليم والتعليم العالي، دليل شروط وإجراءات منح تراخيص المدارس الخاصة بالدولة، وجاء الدليل الذي أصدره مكتب المدارس الخاصة بهيئة التعليم بالوزارة، حرصا منها على ضمان تلبية احتياجات التعليم لكافة الطلبة في جميع المراحل الدراسية بدولة قطر، سواء كان الطالب يتلقى تعليمه في المدارس المستقلة أو في المدارس الخاصة ولأجل توفير تعليم نوعي ينمي المهارات والقدرات لدى الطلاب في شتى المراحل والمجالات التعليمية.
ونوهت الوزارة في سياق متصل بضرورة توفر الثقة في وجود الخدمات التي تقدمها المدارس لكافة أصحاب المصلحة من الطلبة وأولياء أمورهم، وقطاع العمل والمجتمع المحلي.
ولفتت إلى أنه بناء على ذلك، فإن كافة المدارس الخاصة تخضع لإشرافها ومتابعتها من خلال عملية متكاملة من الترخيص والتقييم والمتابعة.
وأوضحت أن إصدار دليل شروط وإجراءات منح تراخيص المدارس الخاصة يحقق عدة أهداف أهمها توحيد إجراءات ومتطلبات الحصول على رخصة مدرسة خاصة، وتوضيح مهام ومسؤوليات الإدارات المختصة بالوزارة تجاه طالب الترخيص، وأيضا توضيح مهام ومسؤوليات الإدارات المختصة بالوزارة تجاه طالب الترخيص، ومهام ومسؤوليات طالب الترخيص، ونشر الوعي باشتراطات وإجراءات الحصول على رخصة مدرسة خاصة.
كما تضمن الدليل توضيح رؤية ورسالة وغايات وزارة التعليم والتعليم العالي، وشرحا مفصلا لأهدافه.

قانون رقم (18) لسنة 2015 بتنظيم مزاولة الخدمات التعليمية

قرار أميري رقم (14) لسنة 2014 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم

المهيري: قطر حريصة على تطوير التعليم

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك