تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
 
    نسيت كلمة المرور


جريدة الرايه  الأربعاء، 21 ديسمبر 2016

قطر وإثيوبيا يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري

استقبل فخامة الرئيس مولاتو تيشومي رئيس جمهورية إثيوبيا الفدرالية الديمقراطية، أمس، سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها سعادته إلى إثيوبيا.
ونقل سعادة وزير الخارجية تحيات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى لفخامة رئيس جمهورية إثيوبيا وتمنيات سموه للشعب الإثيوبي بتحقيق المزيد من التقدم والازدهار.
من جانبه، حمّل فخامة الرئيس مولاتو تيشومي سعادة وزير الخارجية تحياته إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، متمنيا لسموه موفور الصحة والسعادة، ولدولة قطر استمرار التقدم والتنمية والازدهار.
جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وفي سياق متصل استقبل دولة السيد هايلي ماريام ديسالين رئيس الوزراء في جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، أمس، سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها سعادته إلى إثيوبيا.
جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها خاصة في مجالي الاقتصاد والاستثمار، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
كما اجتمع سعادة الدكتور ورقني جبيوه وزير الخارجية بجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، أمس، مع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية.
جرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها وتعزيز آفاق التعاون، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وقال سعادة وزير الخارجية إن العلاقات بين قطر وإثيوبيا تاريخية ونتطلع لتطويرها على كافة الأصعدة.
وأكد سعادته، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإثيوبي أمس، أن البلدين وضعا خريطة طريق لترجمة البرامج المشتركة على أرض الواقع والدفع بعلاقاتهما إلى الأمام خصوصا في مجالات الاستثمار والاقتصاد والسياحة والأمن.. مشيرا إلى أن رجال الأعمال في البلدين سيتبادلون الزيارات للتعرف على فرص الاستثمار.
وأوضح سعادة وزير الخارجية أن دولة قطر تعول كثيرا على دور إثيوبيا على المستوى الدولي في حفظ الأمن والسلم الدوليين وذلك من خلال عضويتها في مجلس الأمن 2017 / 2019 وخصوصا فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية.. متطلعاً لإسهاماتها الإيجابية لوضع حد لمعاناة الشعوب العربية في سوريا والعراق وليبيا واليمن.
ومن جهته، وصف وزير الخارجية الإثيوبي علاقات البلدين بأنها متينة وتاريخية.. معربا عن تطلع بلاده لتعزيز الشراكة السياسية والاقتصادية والأمنية مع دولة قطر.
ودعا سعادته رجال الأعمال القطريين للاستثمار في إثيوبيا.

مرسوم رقم (25) لسنة 2015 بالتصديق على اتفاقية إنشاء لجنة مشتركة للتعاون بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية

قرار أميري رقم (42) لسنة 2013 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى جمهورية أثيوبيا الديموقراطية الفيدرالية

تعاون اقتصادي واستثماري بين قطر وألبانيا

رئيس إثيوبيا يبحث العلاقات مع سفير قطر
 



موقع معروف

شهادة معروف
صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك