تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد 8 يناير 2017م

إستراتيجية وطنية لتعزيز الشفافية والنزاهة
الفريق الوطني المعني بتنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد

الدوحة - قنا
عقد الفريق الوطني المعني بتنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد اجتماعا برئاسة سعادة السيد سعد بن إبراهيم آل محمود، رئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية.
وجرى خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الهيئة وحضره ممثلو الجهات المعنية بحث مستجدات الجهود القطرية لتنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، والاستعداد للدورة الثانية من استعراض تنفيذ الاتفاقية، والجهد الذي تم للبدء في إعداد الاستراتيجية الوطنية لتعزيز الشفافية والنزاهة.
وفي هذا الصدد، عرضت الهيئة على الفريق الوطني مخرجات تحليل كل من التقريرين، الرسمي والطوعي، حول تنفيذ دولة قطر للاتفاقية، والجهود المبذولة، والخطوات المستقبلية المقترحة، لتعزيز تنفيذ الاتفاقية، كما ناقش ممثلو الجهات الوطنية أفضل البدائل المطروحة للعمل عليها لتحقيق ذلك.
واستعرض الفريق الوطني دور دولة قطر في تقييم تنفيذ دول أخرى للاتفاقية، والاستعدادات الجارية في هذا الصدد، بما في ذلك تحديث فريق الخبراء الوطنيين المعنيين لدى الأمم المتحدة، وتقديم التدريب الدولي المتخصص لهم، والتواصل مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، لعمل الترتيبات اللازمة مع الدول التي سوف تقوم دولة قطر بتقييم تنفيذها للاتفاقية.
وناقش الفريق كذلك الخطوات التي اتخذت للإعداد لوضع الاستراتيجية الوطنية لتعزيز الشفافية والنزاهة، سعيا إلى أن تعكس الاستراتيجية الوطنية رؤى كل الجهات الوطنية، وأن يأتي تنفيذها بالتعاون بين كافة الجهات بما يحقق الهدف منها وهو تحقيق أعلى مؤشرات الشفافية والنزاهة في الدولة.
كما اطلع المشاركون في الاجتماع على المعايير التي وضعتها الهيئة للتعاون مع المنظمات الدولية، بهدف الأخذ بأفضل الممارسات العالمية في هذا الصدد.

مرسوم رقم (37) لسنة 2012 بالتصديق على الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد
مرسوم رقم (17) لسنة 2007 بالتصديق على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد
قرار أميري رقم (94) لسنة 2013 بالموافقة على إنشاء مؤسسة مركز حكم القانون ومكافحة الفساد
وزير العدل: قطر الأولى عربياً في مكافحة الفساد

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك