تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن الأحد 15-01-2017

التعليم نقطة انطلاق في مؤسسة قطر

التقت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر ورئيس مجلس أمناء جامعة حمد بن خليفة، مع مسؤولين بارزين من الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر خلال زيارتها الأخيرة إلى الولايات المتحدة، التي استمرت لمدة خمسة أيام.
ووفرت الزيارة، التي جرت خلال الأسبوع الماضي، فرصةً لتعزيز أواصر العلاقات الدولية في مجال التعليم لمساعدة دولة قطر في جهودها الرامية لمواصلة عملية بناء اقتصاد متنوع ومستدام قائم على العلم والمعرفة.. وعقدت سعادة الشيخة هند، خلال هذه الزيارة، اجتماعات مع مسؤولين في عدة جامعات من بينها جامعة كورنيل، وجامعة تكساس إي أند أم، وجامعة فرجينيا كومنولث، وجامعة نورثويسترن، وجامعة كارنيجي ميلون، وجامعة جورجتاون، وجامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC PARIS، وكلية لندن الجامعية.
وفي معرض تعليقها على هذه الزيارة، صرَّحت سعادة الشيخة هند، قائلةً: «يمثل التعليم نقطة الانطلاق لجميع جهودنا في مؤسسة قطر.. ونحن ملتزمون بتعزيز مفهوم التعلم مدى الحياة، وتوفير منظومة يمكن للتعليم فيها أن يؤثر على حياة كل فرد».
وكانت مؤسسة قطر قد احتفلت بتخريج الدفعة الأولى من خريجيها خلال عام 2008.. وفي عام 2016، تخرج من المؤسسة 650 طالبًا وطالبةً.. ويشغل عدد كبير من خريجي المؤسسة، حاليًا، مناصب مرموقة في العديد من القطاعات الحيوية، ويساهمون في الجهود الرامية لتحقيق التنمية المستدامة بدولة قطر.
وسلطت سعادتها الضوء على أهمية البيئة التعليمية متعددة التخصصات التي توفرها مؤسسة قطر في المدينة التعليمية ودورها في تأهيل خريجين يلبون احتياجات دولة قطر بقولها: «من خلال نموذج شراكتنا مع الجامعات الدولية، نجحنا في استقطاب برامج وتخصصات راقية إلى المدينة التعليمية في المجالات ذات الأولوية لدولة قطر.. وتشهد المؤسسة حاليًا تحقيق نتائج مبهرة بفضل الجهود الذي يبذلها طلابنا وخريجونا، والتي تساعد في تحويل قطر إلى مركز دولي للتميز في الابتكار».
كما زارت سعادة الشيخة هند عددًا من المؤسسات والمراكز التعليمية والبحثية والخيرية المبتكرة، من بينها مشروع جوجل جيجسو «GOOGLE JIGSAW»، ومركز سبارك لاب «SPARK!LAB»، ومعهد «INSTITUTE OF PLAY»، حيث تواصلت مع مؤسسات ذات نمط تفكير مشابه في محاولة لتشجيع عملية تبادل المعرفة وتعزيز التبادل الثقافي. وعلَّقت سعادتها على هذه الزيارات بقولها: «نحن، في مؤسسة قطر، نؤمن بأن الابتكار في التعليم يعد عنصرًا حيويًا لتحقيق النجاح في عالم يشهد تطورًا بوتيرة متواصلة.. ولهذا السبب، فإننا نسعى باستمرار لإعادة تصور المشهد الأكاديمي في قطر من أجل بناء استراتيجيات تعليمية خلاقة تزود شباب وفتيات اليوم بالمهارات والمعرفة والأدوات اللازمة لمساعدتهم على مواجهة تحديات الغد».
وفي ختام جولتها، زارت سعادتها برنامج اللغة العربية الرائد، الذي تقدمه مؤسسة قطر الدولية، في مدرسة واشنطن لاتين بابليك تشارتر سكول.. وتلتزم مؤسسة قطر الدولية، عضو مؤسسة قطر، ومقرها الولايات المتحدة الأميركية، بتعليم اللغة والثقافة العربية للطلاب والمعلمين في جميع أنحاء العالم.. وتدعم المبادرة حاليًا ما يزيد على 24 مدرسة في الولايات المتحدة وأكثر من 2500 طالب وطالبة.

قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

قانون رقم (7) لسنة 2012 بنظام القسائم التعليمي

قانون رقم (18) لسنة 2015 بتنظيم مزاولة الخدمات التعليمية

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة

قرار أميري رقم (14) لسنة 2014 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم

المهيري: قطر حريصة على تطوير التعليم

زيادة ميزانية التعليم تعزز مسيرة التنمية

تشكيل اللجنة الوطنية للتعليم للجميع 2030

 


 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك