تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 31 يناير 2017

لإقامة مشاورات سياسية بين خارجيتَي البلدين
وزير الخارجية يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره الصربي

بلغراد - قنا:
اجتمع سعادة السيد إيفيتسا داتشيتش النائب الأوّل لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية صربيا أمس مع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية.
جرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى عددٍ من القضايا ذات الاهتمام المُشترك.
وتمّ خلال الاجتماع التوقيع على مذكرة تفاهم لإقامة مشاورات سياسية بين وزارتي الخارجية في البلدين.
وفي مؤتمر صحفي مشترك مع سعادة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية صربيا، أكّد سعادة وزير الخارجية حرص القيادة الحكيمة في قطر وصربيا على تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.
وقال سعادته إن زيارته إلى بلغراد تأتي تأكيداً على الرغبة الصادقة لدى القيادة الحكيمة بالبلدين في تعزيز التعاون الثنائي، خصوصاً في مجال الاقتصاد.
وأوضح سعادته أن اجتماعاته مع فخامة الرئيس، ودولة رئيس مجلس الوزراء، وسعادة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ودولة رئيسة البرلمان ركّزت على تعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد والاستثمار والأمن وأزمة اللاجئين وزيادة التبادل التجاري بين البلدين، مضيفاً إن الاجتماعات تطرقت إلى القضايا الراهنة في المنطقة العربية، وآليات دعم البلدين لكليهما في المحافل الدولية.
خمس اتفاقيات
وأشاد سعادة وزير الخارجية بالزيارة الناجحة التي قام بها فخامة الرئيس الصربي للدوحة في نوفمبر الماضي، مشيراً إلى أنها توجت بتوقيع خمس اتفاقيات مهمة لتعزيز التعاون وتوطيد العلاقات الثنائية في مجالات الاقتصاد والزراعة والثقافة والرياضة، مشيراً إلى أن البلدين سيعملان على ترجمة نتائج تلك الزيارة على أرض الواقع وخلق فرص تجارية أرحب بينهما.
كما أشاد سعادته بعزم الحكومة الصربية على خلق أجواء مثالية لجذب الاستثمارات، مضيفاً "أظهرت الحكومة الصربية عزماً كبيراً، في إنجاح المشاريع والشراكات التي قدمت إلى السوق الصربية"، معتبراً ذلك دليلاً على مصداقيتها ودعمها للاستثمارات الأجنبية.

مرسوم بقانون رقم (13) لسنة 2009 بشأن السلكين الدبلوماسي والقنصلي

مرسوم رقم (3) لسنة 2011 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية صربيا بشأن تجنب الازدواج الضريبي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل

قطر وصربيا تعززان العلاقات

بحث العلاقات بين قطر وصربيا

وزير الخارجية ونظيره الصربي يبحثان العلاقات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك