تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء 1 فبراير 2017

خلال اجتماع مع مزودي الخدمة اليوم .. مصدر لـ الراية:
الصحة تبحث مع المستشفيات إطلاق التأمين الصحي
التطبيق يبدأ بالمستشفيات الخاصة يتبعها مزودون آخرون

كتب - عبدالمجيد حمدي:
علمت الراية أن وزارة الصحة سوف تعقد اجتماعاً اليوم مع بعض مزودي الخدمات الصحية في القطاع الخاص، لمناقشة آليات عمل نظام التأمين الصحي الجديد، استعداداً لإطلاق النظام الجديد قريبا.
وقال مصدر طبي لـالراية: إن الاجتماع سوف يركز على تبادل الأفكار والمقترحات حول تطبيق النظام الجديد، حيث سيضم الاجتماع مسؤولي التأمين الصحي في المنشآت الصحية الخاصة ومسؤولي تكنولوجيا المعلومات أيضا، للوقوف على كافة تفاصيل العمل استعدادا لإطلاق النظام الجديد قريبا.
وأشار المصدر إلى أن الوزارة تعكف على دراسة كافة التفاصيل الخاصة بنظام التأمين الصحي وسد جميع الثغرات التي يمكن من خلالها أن تحدث أي إساءة لاستخدام النظام الجديد كما حدث في السابق، وأن ما يراه البعض تأخيرا في الإعلان عن التفاصيل وإطلاق النظام الجديد ما هو إلا دراسة متأنية من كافة الجوانب لضمان وجود نظام تأميني صارم يضمن توفير الخدمة للمواطنين بالشكل المطلوب وفي الوقت نفسه يمنع أي تلاعب من أي جهة سواء من المستفيدين أو من المزودين.
ويعد هذا الاجتماع الأول من نوعه منذ وقف نظام التأمين الصحي (صحة) قبل أكثر من عام وهو ما يشير إلى أن وزارة الصحة بدأت بالفعل اتخاذ الإجراءات الفعلية على أرض الواقع حتى يخرج النظام إلى النور قريبا.
كان مسؤولو وزارة الصحة عقدوا اجتماعين سابقين خلال الفترة الماضية مع شركات التأمين الخاصة لمناقشة الأطر العامة التي سيتم من خلالها تطبيق النظام الجديد ووضع النظام المناسب الذي يكفل جودة الخدمة للمواطنين وعدم الهدر في الوقت نفسه.
وعلمت الراية أنه من المتوقع أن يبدأ تطبيق النظام الجديد من خلال المستشفيات الثلاث الكبرى في الدولة وهي الأهلى والعمادي والدوحة ويتبعها مزودون آخرون في مراحل لاحقة، كما أنه من المتوقع أيضا أن يتضمن النظام آلية لمنع التجول بين المستشفيات ومزودي الخدمات في أوقات متقاربة أو لإجراء نفس الفحوصات بهدف ضمان الحفاظ على المال العام.

قانون رقم (7) لسنة 2013 بشأن نظام التأمين الصحي الاجتماعي
قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة
قرار أميري رقم (12) لسنة 2016 بتنظيم مؤسسة الرعاية الصحية الأولية
قرار وزير الصحة العامة رقم (22) لسنة 2013 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2013 بشأن نظام التأمين الصحي الاجتماعي
الصحة تستعد لإطلاق نظام التأمين الصحي الجديد

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك