تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 6 أبريل 2017م

خلال مؤتمر «الكويت السادس»
جامعة قطر تبحث سبل تحسين المعايير التعليمية للصيدلة

الدوحة - العرب
شاركت كلية الصيدلة بجامعة قطر في مؤتمر الكويت الدولي السادس للصيدلة، والذي انعقد بالتزامن مع الملتقى الثاني لتعزيز تعليم الصيدلة في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط، وشاركت الكلية في المؤتمر بوفد مؤلف من 8 مشاركين، بينهم 6 أساتذة وطالبتان.
حضر المؤتمر مجموعة من ممثلي برامج الصيدلة في منطقة الشرق الأوسط، حيث توفرت منصة كبيرة للنقاش والتعاون المحلي، كما انضمت لجلسات المؤتمر مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية في مجال الصيدلة في المنطقة، وذلك بهدف تحسين المعايير التعليمية.
وتضمنت جلسات المؤتمر محاضرات رئيسية تم تقديمها من قِبل علماء بارزين من دول أميركا الشمالية وأوروبا، إلى جانب ورش عمل قام على تصميمها وتقديمها أعضاء هيئة تدريسية من كليات الصيدلة المشاركة في المنطقة، كما حظي الطلبة المشاركون بفرصة الاجتماع مع طلبة الصيدلة الآخرين في المنطقة.
وأحرز الدكتور شين باولوك الجائزة الأولى على مستوى بحوث أعضاء الهيئة التدريسية؛ وذلك لعرض ملصقه العلمي تحت عنوان «تقييم الاتصالات العالمية في وحدة تعليمية نمطية.. مقارنة بين التقييمات الذاتية للطلبة مع أحد أعضاء الهيئة التدريسية المدربين وتقييم موحد للمريض»، فيما فازت طالبة الماجستير أماني زيدان بجائزة أفضل طالب مقدم، عن ملصقها العلمي والذي كان بعنوان «آثار استخدام الدواء على المدى الطويل.. التحقق من النسخة العربية لاستبيان التعايش مع الأدوية».
هذا وقد أشرف على الملصق العلمي للطالبة أماني زيدان كل من الدكتور أحمد نادر خير، أستاذ مشارك ومنسق برنامج التطوير المهني المستمر لمزاولي المهن الصحية، والدكتور أحمد أويسو، أستاذ مشارك في كلية الصيدلة.
وتعليقاً على المشاركة بالمؤتمر، قال الدكتور محمد دياب، عميد كلية الصيدلة: «تلتزم الكلية بدورها في دفع عجلة التعليم الصيدلي، بالإضافة إلى توفير الفرص إلى أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في عرض أعمالهم ومواهبهم، تهانينا للفائزين ونتمنى لهم دوام التوفيق والنجاح».
تسليط الضوء على البحوث الأكاديمية للجامعة
قال الدكتور شين باولوك : «كان المؤتمر فرصة ممتازة للتواصل مع أعضاء الهيئة التدريسية من كليات الصيدلة الأخرى في منطقة الشرق الأوسط، وتسليط الضوء على البحوث الأكاديمية التي أجريت في جامعة قطر».
وتعليقاً على إنجاز الطالبة أماني، علق الدكتور أحمد نادر خير قائلاً: «إنني فخور للغاية لما حققته أماني، وإن مجال عبء العلاج هو موضوع جديد على مستوى العالم؛ إذ إن إجراء البحوث في هذا المجال بحيث يتم استخدامها في استبيان باللغة العربية لتقييم مدى تأثير الأدوية على حياة الناس لهو أمر مبتكر، وذو مغزى، ويسد فجوة قائمة». وبدورها علقت الطالبة أماني زيدان قائلة: «لقد كان المؤتمر فرصة رائعة لتقديم أبحاثنا والالتقاء بالباحثين من مختلف كليات الصيدلة في الخارج، وبرأيي أن الفوز بالجائزة بحد ذاته يعكس كمية ونوعية الجهود المبذولة في كلية الصيدلة وبقيادة المشرفين لدينا».;

مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر

القرار الأميري وفقاً لآخر تعديل- قرار أميري رقم (48) لسنة 2004 بتشكيل مجلس أمناء جامعة قطر

د. الدرهم: جامعة قطر تسعى لإنشاء هيئة دولية لأبحاث الطلبة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك