تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين 17 أبريل 2017م

سموه يرحب بدعوة دوتيرتي لزيارة الفلبين
صاحب السمو والرئيس الفلبيني يعززان العلاقات
سموه: زيارة الرئيس الفلبيني ستسهم في دعم وتعزيز العلاقات
الزعيمان استعرضا القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك
بحث الاستثمار في البنية التحتية والزراعة والصحة والتعليم
المباحثات الرسمية استعرضت زيادة تبادل الخبرات والعمالة الوافدة
الزعيمان يشهدان التوقيع على اتفاقية و3 مذكرات تفاهم
الرئيس الفلبيني: نسعى لتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية والعسكرية
دوتيرتي يعرب عن امتنانه لما تلقاه الجالية الفلبينية من رعاية وحسن معاملة

الدوحة - قنا:
عقدت بالديوان الأميري قبل ظهر أمس، جلسة المباحثات الرسمية، بين دولة قطر برئاسة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وجمهورية الفلبين برئاسة فخامة الرئيس رودريغو روا دوتيرتي.
تم خلال الجلسة استعراض العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات لا سيما الاستثمار في البنية التحتية والزراعة والصحة والتعليم، إضافة إلى زيادة التعاون في مجال تبادل الخبرات والعمالة الوافدة.
كما تناولت المباحثات عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وعقب الجلسة شهد حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس الفلبيني، التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم بين البلدين، حيث تم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الثقافة بين وزارة الثقافة والرياضة في دولة قطر واللجنة الوطنية للثقافة والفنون في جمهورية الفلبين، واتفاقية بشأن تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الفلبين، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال التعليم التقني والمهني والتدريب بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الفلبين، ومذكرة تفاهم للتعاون في المجال الصحي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الفلبين.
حضر سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير جلسة المباحثات ومراسم التوقيع على الاتفاقيات ومذكرات التفاهم. كما حضرها عدد من أصحاب السعادة الوزراء.
وحضرها من الجانب الفلبيني أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لفخامة الرئيس.
وكان فخامة الرئيس الفلبيني قد وصل إلى الديوان الأميري في وقت سابق، حيث جرت له مراسم استقبال رسمي.
من ناحية أخرى أقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى مأدبة غداء تكريماً لفخامة الرئيس رودريغو روا دوتيرتي رئيس جمهورية الفلبين والوفد المرافق بالديوان الأميري أمس.
وأشاد فخامة الرئيس الفلبيني خلال المأدبة بعلاقات الصداقة والتعاون الوطيدة بين البلدين وحرصه على تطويرها وتعزيزها في شتى المجالات بما فيها التجارية والاقتصادية والعسكرية، كما أعرب عن امتنانه لما تلقاه الجالية الفلبينية في قطر من رعاية وحسن معاملة، وقدم فخامة الرئيس الدعوة لسمو الأمير لزيارة الفلبين.
ومن جانبه أعرب سمو الأمير المفدى عن ارتياحه لما تشهده العلاقات الثنائية من تطور ونماء، مؤكداً أن زيارة فخامته هذه ستسهم في دعم وتعزيز هذه العلاقات، كما رحب سموه بدعوة فخامة الرئيس لزيارة الفلبين.
حضر المأدبة عدد من أصحاب السعادة الوزراء.
وقد غادر فخامة الرئيس رودريغو روا دوتيرتي رئيس جمهورية الفلبين الدوحة أمس، بعد زيارة رسمية للبلاد استمرت ثلاثة أيام.
وكان في وداع فخامته والوفد المرافق لدى مغادرته مطار حمد الدولي، سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة، وسعادة السيد علي بن إبراهيم المالكي سفير دولة قطر لدى الفلبين، وسعادة السيد الان تيمباين السفير الفلبيني لدى الدولة.


 

مرسوم رقم (21) لسنة 1994 بالتصديق على اتفاق النقل الجوي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الفلبين

مرسوم رقم (13) لسنة 2012 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الفلبين بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل

مذكرة تفاهم بين قطر والفلبين
رئيس الفلبين: ملتزمون باتفاقياتنا مع قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك