تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس 25 مايو 2017م

وزارة التنمية توضح آلية صرف مكافأة نهاية الخدمة للموظفين والمتقاعدين

أحمد إبراهيم
أوضحت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية من خلال حسابها الرسمي على تويتر آلية العمل لطلب صرف مكافأة نهاية الخدمة للموظفين المتقاعدين، حيث وجهت صاحب الطلب "صاحب المعاش" إلى تسجيل الطلب الكترونياً، والتقدم بتعبئة النموزج الخاص بطلب صرف المكافأة وإرفاق صورة شخصية وصورة البطاقة الشخصية.
وقالت الوزارة أن طريقة التقديم من قبل الورثة يتم من خلال تعبئة النموزج الخاص بطلب صرف المكافأة (للورثة) والتأكد من المرفقات المطلوبة وهي حصر الورثة، وشهادة الوفاة، وصورة البطاقة الشخصية، ووكالة عن الورثة.
وأكدت الوزارة من خلال إرشاداتها أنه سيتم إرسال رسالة نصية في نفس الوقت للمراجع وذلك في حال استحقاق مقدم الطلب للمكافأة، حيث سيتم تحويل مبلغ المكافأة خلال 14 يوم على حسابه المسجل لدى الوزارة، موضحة بأنه في حالة الورثة سيتم تحويل المبلغ المستحق لإدارة التركات بالهيئة العامة لشؤون القاصرين.
ونوهت وزارة التنمية أنه بعد التدقيق على الطلب يتم اعتماده وإرسال رسالة نصية بالمبلغ المستحق للمتقاعد أو الورثة، وإرسال كشوف لوزارة المالية بالمبالغ المستحقة لتحويل المبلغ للمتقاعد أو الورثة.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات
قرار أميري رقم (38) لسنة 2014 بتنظيم الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية
بدء إجراءات منح مكافأة نهاية الخدمة للمواطنين
علي المري:لاعلاقة لهيئة التقاعد بمكافأة نهاية الخدمة
"هيئة التقاعد" : جميع المتقاعدين يستحقون مكافأة نهاية الخدمة وفقاً للقانون
 رئيس هيئة التقاعد تركي الخاطرلـ "الشرق": مكافأة لنهاية الخدمة ومنع التقاعد المبكر ولا خفض لسن المتقاعدين

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك