تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 20 يوليو 2017م

الهلال الأحمر يبحث تعزيز التعاون الإنساني مع سفيري بنما ومالي

الدوحة - الراية :
استقبل سعادة السفير علي حسن الحمادي الأمين العام للهلال الأحمر القطري في مكتبه أمس كلاً من سعادة السيد أوريستي ديل ريو ساندوفال سفير جمهورية بنما لدى دولة قطر وسعادة السيد أحمد تيجان دياكيتي سفير جمهورية مالي لدى دولة قطر، حيث تناول الاجتماعان سبل التعاون في المجال الإنساني ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.
حضر اللقاءين من جانب الهلال الأحمر القطري الدكتور فوزي أوصديق رئيس العلاقات الدولية والقانون الدولي الإنساني، وعدد من المسؤولين في قطاع الإغاثة والتنمية الدولية. وفي بداية اللقاء مع السيد ساندوفال، رحب الحمادي بالضيوف وأكد على العلاقات الطيبة بين البلدين، وتطرق السيد السفير إلى نية دولة بنما إنشاء مركز إقليمي للمساعدات الإنسانية يقوم بتسهيل توفير المواد الإغاثية، ما يجعل بنما أول مركز إنساني في الأمريكتين يتمتع ببعد دولي، ما يتيح تقديم استجابة فعّالة في أوقات قصيرة تجاه الأزمات التي تقع في المنطقة المحيطة. وأشار الحمادي إلى أن الهلال الأحمر القطري سبق له تنفيذ تدخل إغاثي في هايتي إبان الزلزال والإعصار اللذين تعرضت لهما منذ عدة أشهر، مبدياً دعمه لفكرة إنشاء المركز وشكره لهذا التوجه الإنساني من جانب بنما. وفي اللقاء الذي جمعه مع سعادة السفير المالي، بحث الجانبان أوجه وسبل توطيد علاقات الشراكة بين الهلال الأحمر القطري والجمعية الوطنية المالية، استناداً إلى أن قطر من خلال الهلال الأحمر القطري تساهم في العديد من الأنشطة الإنسانية بجمهورية مالي، خاصة في مجال إغاثة اللاجئين والنازحين ورعاية المرأة والطفل. وقد أكد الحمادي استعداده التام لتطوير العلاقات مع الجانب المالي. وفي ختام اللقاء، تم توقيع اتفاقية تعاون بين الجانبين لافتتاح مكتب تمثيلي للهلال الأحمر القطري لتقديم الإغاثة للمتضررين في مالي.

قرار أميري رقم (45) لسنة 2013 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى جمهورية بنما

بحث العلاقات بين قطر وبنما

قطر وبنما تتفقان علي فتح بعثات دبلوماسية مقيمة بالبلدين 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك