تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 20 يوليو 2017م

دراسة المعوقات وإيجاد الحلول المناسبة
لجنة لمتابعة الإجراءات التنفيذية لقانون تنظيم المدارس

أصدر سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي قراراً بتشكيل لجنة لمتابعة الإجراءات التنفيذية للقانون رقم (9) لسنه 2017م بشأن تنظيم المدارس.
نص القرار -الذي حصلت «العرب» على نسخة منه- في مادته الأولى، على تشكيل لجنة لمتابعة الإجراءات التنفيذية لأحكام القانون، وتضم سعادة وكيل الوزارة رئيساً ووكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية نائباً للرئيس، وعضوية كل من مدير الخدمات المشتركة، ومدير إدارة الشؤون القانونية، ومدير إدارة التدقيق الداخلي، والسيد عبدالله صالح المهيزع، والمستشار عاطف عبدالوهاب، ويكون للجنة مقرر يختاره الرئيس.
وتحدد المادة الثانية مهام اللجنة وتشمل التأكد من قيام الإدارات المعنية بالوزارة كل فيما يخصه بوضع الخطط والإجراءات اللازمة لتنفيذ أحكام القانون المشار إليه والتحقق من سلامتها، بالإضافة إلى التأكد من التزام الإدارات المعنية بالوزارة بما يتم وضعه من خطط وإجراءات تنفيذية في هذا الشأن ومتابعة تنفيذها.
كما تنص المادة على دراسة أية معوقات أو إشكاليات قد تواجه الإدارات المعنية أثناء تنفيذ أحكام القانون المشار إليه، واقتراح الحلول المناسبة بشأنها بجانب أية مهام أخرى يكلفها بها الوزير.
ونصت المادة الثالثة من القرار على أن تجتمع اللجنة بدعوة من رئيسها مرتين شهرياً، وكلما دعت الحاجه، ولا تكون اجتماعاتها صحيحة إلا بحضور أغلبية أعضائها، على أن يكون من بينهم الرئيس أو نائبه.
كما تصدر اللجنة توصياتها بأغلبية أصوات الأعضاء الحاضرين، وعند تساوي الأصوات يرجح الجانب الذي منه الرئيس.
وأجازت المادة الرابعة من القرار للجنة أن تستعين بمن ترى ضرورة حضوره اجتماعاتها من داخل الوزارة أو خارجها من ذوي الخبرة والكفاءة لتقديم المشورة.;

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي
القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة
الأمير يصدر قانون تنظيم المدارس الخاصة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك