تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية الأربعاء 2/8/2017 م

بدء تنفيذ البنية التحتية لخدمة 1672 قسيمة

 أشار المصدر إلى أن أشغال قامت مؤخراً، لتؤكد استمرار العمل بمشروعات البنية التحتية، بتوقيع ثلاثة عقود إنشائية جديدة لمشاريع تطوير أراضي المواطنين الجديدة بقيمة إجمالية تقدر بحوالي ثمانمائة وخمسة عشر مليون ريال قطري وذلك لخدمة 1672 قسيمة سكنية في مناطق الفروش والخريطيات وروضة إقديم وأزغوى وشمال الناصرية.
وأضاف: تعمل على الانتهاء من 23 مشروعاً للطرق المحلية والبنية التحتية، انتهت من 4 مشاريع منهم هم: مشروع الثميد وروضة إقديم والذي يستهدف خدمة 1288 قسيمة سكنية ومشروع روضة راشد- أم قرن الحزمة الأولى والثانية، ومشروع الصرف الصحي بمنطقة معيذر والذي يستهدف تصريف التدفقات الخاصة بما يقرب من 3778 قسيمة سكنية. وفرت الهيئة من خلال تلك المشاريع ما يقرب من 208 ملايين ريال من أصل 350 خلال الربع الأول من العام الجاري.
أضاف إن «أشغال» تخطط لإنشاء وتطوير عدد من المشروعات خلال ما تبقى من العام منها: 339 كم من الطرق، بالإضافة إلى مشاريع طرق وبنية تحتية تخدم ما يقرب من 15.108 قسائم سكنية، تشمل مشروع شمال وشرق الخيسة، ويستهدف خدمة 736 قسيمة، فضلاً عن مشروع محطة الرفع شمال غرب الدوحة والذي يهدف إلى خدمة 2962 قسيمة، ومشروع أسلطة الجديدة لخدمة 628 قسيمة، وغيرها الكثير من المناطق. كما تتضمن أهم مشروعات الطرق المحلية والتي من المقرر الانتهاء من تنفيذها بنهاية 2017 مشروع الطرق والبنية التحتية بغرب الوكرة، روضة أبا الحيران، غرب المشاف، شارع الخور التجاري، وأعمال الطرق والبنية التحتية بالمناطق الشمالية، وغيرها.
وتصب الهيئة جهودها حالياً للانتهاء من 9 مدارس و8 مساجد ودور أئمة، بالإضافة إلى 4 مراكز صحية ومبنى الجراحة بمستشفى حمد العام وتطوير مكتب البريد العام، قبل نهاية العام الجاري ضمن مشروعات قطاع المباني
واختتم أن عام 2017 تركّز الهيئة على تنفيذ البرامج والمشاريع مع الحرص في المستقبل على الانتقال من «التعهيد» إلى هيئة تعتمد على مواردها الخاصة، حيث تمتلك «أشغال» القدرة على تسليم وصيانة المشاريع بفعالية وكفاءة.

قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (10) لسنة 2014 بتعيين وكيل وزارة مساعد لشؤون التخطيط العمراني بوزارة البلدية والتخطيط العمراني

قرار وزير البلدية والتخطيط العمراني رقم (73) 2010 باعتبار استقطاع جزء من القسيمة رقم (52400003) ضمن حرم البنية التحتية بمنطقة الريان القديم من أعمال المنفعة العامة

منع مبادلة أراضي القسائم بين المواطنين

7782 قسيمة أرض سكنية للمواطنين خلال 2014

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك