تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية- الأحد 20 أغسطس 2017م

الإمارات الأخيرة خليجياً.. مؤشر بازل:
قطر تتقدم على دول الحصار بمكافحة تمويل الإرهاب

عواصم - وكالات:
كشف مؤشر «بازل» لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب عن إحصائياته الجديدة لعام 2017، وكان مثيراً ما رصدته «عربي21»، من أن قطر تتقدّم على دول الحصار في مكافحة تمويل الإرهاب. ويصدر أرقام المؤشر العالمي معهد بازل للحوكمة في سويسرا، ويشمل 149 دولة. وبحسب أرقامه، فإن قطر الثانية على دول الشرق الأوسط بعد الأردن في مكافحة تمويل الإرهاب، والأولى خليجياً. وتقدّمت قطر على الإمارات والسعودية والبحرين ومصر في مؤشر «بازل»، من حيث مكافحة تمويل الإرهاب وغسيل الأموال.
ويأتي ذلك في الوقت الذي تتهم فيه دول الحصار قطر بتمويل الإرهاب، الأمر الذي نفته قطر، وقالت إن هذه الدول تسعى إلى فرض وصاية على سياستها، والمس بسيادتها. ووفقاً للمؤشر، فقد حلّت الإمارات في المرتبة الأخيرة خليجياً، إذ حصلت على 6.06 درجة.
ويتألف مؤشر «بازل» من عشر درجات، ويمثل الصفر الأقل خطراً والدرجة العاشرة الأكثر خطورة. وجاءت البحرين في المرتبة التالية من حيث خطورة تمويل الإرهاب، ثم مصر وبعدها السعودية. أما عربياً، فقد أفاد تقرير «بازل»، أن الأردن احتل المرتبة الأولى من حيث مكافحة تمويل الإرهاب، أما لبنان فحل آخراً.

قانون رقم (3) لسنة 2004 بشأن مكافحة الإرهاب
قانون رقم (4) لسنة 2010 بإصدار قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
القرار وفقًا لأخر تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2007 بإنشاء اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك