تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 22 أغسطس 2017م

التعاقد  مع 350 معلماً جديداً لسد شواغر المدارس

كتب - محروس رسلان:
كشف مصدر مسؤول بوزارة التعليم والتعليم العالي عن انتهاء الوزارة من سد الشواغر الأكاديمية بالمدارس الحكومية، وذلك بعد التعاقد مع 350 من المعلمين الجدد الذين تم اختيارهم للعمل في المقابلات الداخلية والخارجية التي أجريت في الأردن وسلطة عمان وتونس.
وأشار المصدر إلى أن الحصار لم يؤثر على اكتمال الكوادر الأكاديمية والإدارية بالمدارس، لافتاً إلى عودة فريق من وزارة التعليم والتعليم العالي يضم مسؤولين ومختصين بقطاع شؤون التعليم والموارد البشرية بالوزارة بالإضافة إلى مديري مدارس أشرفوا على الاختبارات والمقابلات التي تمت للمعلمين مؤخراً في تونس والتي أجريت بعد أسبوع واحد من مقابلات المعلمين العمانيين بالعاصمة العمانية مسقط.
وعن كفاية العدد لسد الشواغر قال: العدد كاف ومن تم إبرام العقود معهم هم بدرجة معلم خبير تم اختيارهم بعناية، لافتاً إلى أن الشواغر المدرسية قليلة في ظل وجود إحلال وتقطير وفي ظل وجود خريجين من برنامج طموح ومعلمي مؤسسة «علم لأجل قطر».
وأكد أن بعض المدارس لا تزال بها فوائض، لافتاً إلى أن المعلمين الذين تم استقدامهم سيتم من خلالهم سد الشواغر الناتجة عن إنهاء خدمات المعلمين الذين تم الاستغناء عنهم.
وأشار إلى وصول المعلمين الذين تم إرسال العروض الوظيفية لهم، لافتاً إلى بدء توزيعهم على المدارس والخضوع لبرنامج تمكين المعلمين الجدد حيث يفترض أن يداوموا بالمدارس خلال أيام مع بدء دوام المعلمين في 28 أغسطس الجاري.
ولفت إلى أن المعلمين الذين تم استقدامهم عبر التعاقد الخارجي سيحظون بمزايا العقد الخارجي بحيث تتراوح رواتبهم ما بين 16 إلى 21 ألف ريال شهرياً كل حسب كفاءته وخبرته.

القانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980في شأن تنظيم المدارس الخاصة

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة

«التعليم» يوجه بسد شواغر المدارس

الأعلى للتعليم: نخطط للتعاقد مع 900 معلم لسد الشواغر الوظيفية بالمدارس 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك