تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الإثنين 28 أغسطس 2017م

وزير البلدية والبيئة يصدر قرارا بتمديد حظر رعي الإبل لمدة عامين

الدوحة - العرب
أصدر سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة القرار رقم 277 لسنة 2017 والذي يقضي بتمديد حظر رعي الإبل في كافة مناطق دولة قطر اعتبارا من تاريخ 24 / 8 / 2017م حتى 23 / 8 / 2019.
ويأتي قرار تمديد حظر رعي الإبل، نتيجة لما حققه قرار حظر الرعي في السنوات السابقة من إيجابيات كثيرة مكنت الأشجار والشجيرات والنباتات من النمو بشكل جيد واستعادت الروض عافيتها.
وقالت وزارة البلدية والبيئة إن بيئتنا البرية وبيئة الروض بيئة شديدة الهشاشة والحساسية، مما يتطلب حمايتها من خلال حظر رعي الإبل فيها سيما وأن معدلات هطول الأمطار خلال السنوات الماضية كانت متوسطة ، مشيدة بتفهم أصحاب الحلال وملاك العزب لأسباب حظر الرعي ، مما يؤكد وعيهم الكبير بأهمية حماية بيئتهم البرية القطرية.
وأكدت الوزارة أن دوريات إدارة الحماية والحياة الفطرية سوف تقوم من خلال دورياتها المنتشرة في البر القطري بمتابعة مدى التزام أصحاب الحلال بتنفيذ قرار حظر رعي الابل ، وتهيب الوزارة بالسادة ملاك العزب وأصحاب الحلال بضرورة التعاون معها والالتزام الكامل بتنفيذ قرار حظر الرعي حفاظا على بيئتنا البرية . علماً بأن الوزارة سوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال كل من يخالف القرار.

مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة
قرار وزير البيئة رقم (95) لسنة 2011م بشأن حظر الرعي
قرار وزير البيئة (146) لسنة 2013م بشأن تمديد مدة حظر الرعي
قرار وزارة البيئة رقم (151) لسنة 2015م بشأن تمديد حظر رعي الإبل
وزير البيئة يمدد حظر الرعي لمدة عامين 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك