تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين 28 أغسطس 2017م

في أول أيام العام الأكاديمي الجديد..
مديرون لـ الراية:اكتمال الكوادر وسد الشواغر بالمدارس الحكومية
توزيع الأنصبة على المعلمين بمتوسط 16 حصة أسبوعياً

كتب - محروس رسلان:
تسلمت المدارس الحكومية الكتب الدراسية من مخازن وزارة التعليم والتعليم العالي، وذلك مع انطلاق العام الأكاديمي الجديد بدوام المعلمين أمس.
وأكد عدد من مديري المدارس، في تصريحات لـ الراية، اكتمال الكوادر الإدارية والتدريسية بالمدارس، لافتين إلى سد الشواغر الموجودة من قبل وزارة التعليم أولا بأول عبر حالات النقل والمعلمين الجدد.
وأوضحوا أنه خلال اليوم الأول جرى عقد الاجتماعات لتوزيع المهام على المعلمين والإداريين، حيث تم توزيع الجداول والأنصبة على المعلمين بمتوسط 16 حصة أسبوعيا، لافتين إلى استئناف أعمال تسجيل الطلبة بالمدارس منذ اليوم وفقا للشواغر المتاحة. وأشاروا إلى أن المعلمين عائدون من الإجازات بهمة عالية ونشاط وجدية، لافتين إلى أن المدارس جاهزة لاستقبال الطلبة في أول أيام الدوام في العاشر من سبتمبر المقبل.
من جانبه، أكد الأستاذ محمد مندني العمادي مدير مدرسة الوكرة الثانوية المستقلة للبنين أن أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية بالمدرسة مكتملين، لافتا إلى انتهاء المدرسة من استلام الكتب الدراسية من مخازن وزارة التعليم والتعليم العالي.. مشيرا إلى أنه تم خلال اليوم الأول عقد اجتماعات وتوزيع المهام على المعلمين والإداريين، حيث تم توزيع الجداول والأنصبة على المعلمين، لافتا إلى استئناف أعمال تسجيل الطلبة بالمدارس منذ اليوم وفقا للشواغر المتاحة.
وأشار إلى التعاقد مع المقصف المدرسي وتجهيز الحافلات المدرسية التي بدأ مشرفوها دوامهم بالمدارس أمس، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية في وزارة التعليم والتعليم العالي. بدوره أكد الأستاذ طارق صالح الكواري مدير مجمع مدارس سمسمة الابتدائية الإعدادية الثانوية للبنين أن أعمال اليوم الأول من دوام المعلمين شملت استقبال المعلمين الجدد والمنقولين والتعرف عليهم ومتابعة مباشرتهم لأعمالهم، مشيرا إلى توزيع الجداول وأنصبة الحصص على المعلمين حيث يبلغ متوسط الحصص الأسبوعية للمعلم 16 حصة وبحد أقصى 18 حصة أسبوعيا.
وأضاف: نقوم حاليا بإعداد تحضيرات الأسبوع الأول ووضع الجدول المدرسي.
وأكد الأستاذ جمال الجابر مدير مدرسة ابن الهيثم الابتدائية المستقلة للبنين تعيين معلمين جدد بالمدرسة في الرياضيات والحاسوب بالإضافة إلى مباشرة 10 معلمين منقولين لعملهم بالمدرسة ضمن خطة سد الشواغر، لافتا إلى أن معظم الشواغر التي كانت موجودة تم سدها.
وأكد أن التسجيل بالمدارس متاح حسب الشواغر، لافتا إلى أن المدرسة طاقتها الاستيعابية مكتملة حيث يوجد أكثر من 800 طالب مقيد بالمدرسة. ولفت إلى انتهاء أعمال الصيانة واستلام الكتب ووضع خطة لاستقبال وانصراف الطلاب خلال اليوم الأول من الدوام.
من جانبه أكد الأستاذ إسماعيل عبد الباقي شمس مدير مدرسة أبو بكر الصديق الإعدادية للبنين أن سير اليوم الأول من دوام المعلمين مر بشكل ممتاز، وتم عقد اجتماعات على مستوى القيادة العليا والوسطى للمدرسة وعلى مستوى المعلمين للاطمئنان على سير العملية التعليمية وفقا لما هو مخطط له.
وعن اكتمال الكادر الإداري والتعليمي، قال: لدينا معلمون منقولون وإداريون باشروا اليوم والكادر الإداري والتدريسي مكتمل ولا توجد شواغر.

القانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980في شأن تنظيم المدارس الخاصة

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة

«التعليم» يوجه بسد شواغر المدارس

الأعلى للتعليم: نخطط للتعاقد مع 900 معلم لسد الشواغر الوظيفية بالمدارس 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك