تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 26  سبتمبر 2017م

بين الخارجية والأمم المتحدة وصلتك وتستهدف الأطفال والشباب
قطر توقّع مذكرة تفاهم للحماية من التطرف

نيويورك - قنا:
شهد سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وزير الخارجية، مراسيم التوقيع على مذكرة التفاهم حول «حماية الأطفال والشباب من التطرف العنيف»، وذلك في مقرّ الأمم المتحدة بنيويورك بين وزارة الخارجية في دولة قطر والأمم المتحدة، ممثلةً بمكتب فرقة العمل المعنية بالتنفيذ في مجال مُكافحة الإرهاب التّابع لمركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، ومؤسسة «صلتك».
ولقد وقّع على مذكرة التفاهم من طرف وزارة الخارجية سعادة الدكتور مطلق ماجد القحطاني المبعوث الخاص لوزير الخارجية لمكافحة الإرهاب والوساطة في حلّ المنازعات، ومن طرف الأمم المتحدة وقّع سعادة السيد فلاديمير فورونكوف، وكيل الأمين العام لشؤون مكافحة الإرهاب، ومن طرف مؤسسة صلتك وقّعت السيدة صباح إسماعيل الهيدوس، الرئيس التنفيذي لمؤسسة صلتك.
وتسعى مذكرة التفاهم إلى تنفيذ مشروع مشترك لحماية الشباب من التطرّف وتعزيز قدراتهم، وإلى الاستفادة من الخبرة الكبيرة في مجالي المساعدة الإنسانية والعمل الإنمائي لدى دولة قطر من خلال مؤسسة صلتك. كما تؤكّد على المصلحة المشتركة المتمثلة في التعاون من أجل تعزيز خلق فرص العمل وإطلاق المشاريع وانخراط الشباب في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، واضعةً في اعتبارها أنّ هذه الإجراءات تُساعد في منع تنمية النزعة إلى التشدد والتطرف العنيف، انسجاماً مع إستراتيجية الأمم المتحدة العالميّة لمكافحة الإرهاب.
وكانت دولة قطر قادت جهود تنظيم المناقشة المواضعية الرفيعة المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة حول «حماية الأطفال والشباب المتأثرين بالتطرف العنيف»، والتي عقدت يوم 3 يونيو 2016، حيث حضرها سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وزير الخارجية، وسعادة رئيس الجمعية العامة للدورة السبعين، السيد هوغتنر ليكبتوفت.

قانون رقم (3) لسنة 2004 بشأن مكافحة الإرهاب
قانون رقم (4) لسنة 2010 بإصدار قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
القرار وفقًا لأخر تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2007 بإنشاء اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك