تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 28  سبتمبر 2017م

مدير مكتب الاتصال الحكومي:قطر ملتزمة ببرنامجها الإصلاحي لحماية حقوق العمال
مراجعة مستمرّة للسياسات لضمان حماية العمال في مواقع العمل

الدوحة - قنا:
أكّد سعادة الشيخ سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني مدير مكتب الاتصال الحكومي التزام دولة قطر ببرنامجها الإصلاحي في مجال العمل وشؤون العمال، وأنها تقوم بمراجعة سياساتها باستمرار لضمان حصول العمال الوافدين على الحماية الضرورية في مواقع العمل.
وأوضح سعادته أن دولة قطر كانت أول دولة في الخليج تفرض قيوداً على ساعات العمل الصيفية، مشيراً إلى أن قيود العمل اليومية هذه تتجاوز مثيلاتها في الدول المجاورة.
وأشار سعادته إلى أنه بالإضافة إلى فرض عقوبات مالية شديدة، فإن قطر تعتبر أيضاً الدولة الوحيدة في الخليج التي تقوم بإغلاق الشركات التي تجدها تنتهك القيود والحظر المفروض.
وأضاف سعادته إن دولة قطر مستمرّة في التنسيق مع منظمة العمل الدولية والمنظمات الأهلية الدولية من أجل تنفيذ الإصلاحات التي من شأنها تحسين صحة وسلامة وحقوق العمال الوافدين.
كما أكّد سعادة الشيخ سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني، أن حكومة دولة قطر قدّمت في شهر مارس الماضي إحصائية بشأن جميع حالات الوفاة المرتبطة بالعمل التي حدثت في قطر في عام 2016 إلى منظمة العمل الدولية، منوهاً بأن هذه البيانات متاحة علناً على الموقع الإلكتروني لمنظمة العمل الدولية.

الدستور الدائم لدولة قطر

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

قانون رقم (21) لسنة 2015 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم

قانون الوافدين تطور تشريعي هام في مجال ضمان حقوق العمالة الوافدة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك