تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 28  سبتمبر 2017م

قطر والصين توقعان اتفاقية أمنية لمكافحة الإرهاب وتمويله ومحاربة التطرف

بكين - ‏قنا:
وقّعت دولة قطر وجمهورية الصين الشعبية على اتفاقية لتعزيز التعاون الأمني بين البلدين، وذلك على هامش أعمال الاجتماع السادس والثمانين للجمعية العامة للإنتربول الدولي، الذي تستضيفه العاصمة الصينية بكين خلال الفترة من 26 إلى 29 الشهر الجاري.
وقّع الاتفاقية عن دولة قطر سعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير عام الأمن العام، رئيس وفد الدولة إلى الاجتماع، وعن الجانب الصيني سعادة السيد جيو شينغ كون وزير الأمن العام. وترتكز الاتفاقية على مكافحة الإرهاب وتمويله ومحاربة التطرف بكل أشكاله.. كما شملت الاتفاقية تعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين دولة قطر والصين في المجالات الأمنية المختلفة.
وقد سبق مراسم التوقيع على الاتفاقية جلسة مباحثات بين الجانبين تم خلالها وضع الآليات المناسبة لتفعيل الاتفاقية.

قانون رقم (3) لسنة 2004 بشأن مكافحة الإرهاب
قانون رقم (4) لسنة 2010 بإصدار قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
مرسوم رقم (14) لسنة 1994 بالتصديق على اتفاق التعاون التجاري بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الصين الشعبية
مرسوم رقم (53) لسنة 2011 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الصين الشعبية بشأن تنظيم استخدام العمال الصينيين في دولة قطر 
مرسوم رقم (16) لسنة 2011 بالتصديق على مذكرة تفاهم بشأن الحوار الإستراتيجي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية الصين الشعبية
القرار وفقًا لأخر تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2007 بإنشاء اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك