تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين 9  أكتوبر 2017م

الراية ترصد إقبال المراجعين على مقر التوظيف الجديد..
هادي الهاجري:سد الشواغر الإدارية بالمدارس الشهر الجاري
مقابلات مع 160 مرشحاً ومرشحة للوظائف الإدارية والعمالية في المدارس
المبنى يضم غرف انتظار للنساء وللرجال وقاعتين للجان المقابلات
الملحق الإداري الجديد مجهز بكافة الخدمات اللازمة لاستقبال المراجعين
قسم التوظيف يضم 24 موظفاً وموظفة مؤهلين للقيام بمهام التوظيف والتعيينات
إعداد كشوف دفعة جديدة من المقابلات الداخلية للمعلمين

كتب - محروس رسلان:
أكد الأستاذ هادي حمد الهاجري، رئيس قسم التوظيف بوزارة التعليم والتعليم العالي، أنه سيتم تغطية جميع الشواغر الإدارية في المدارس الحكومية خلال أكتوبر الجاري، وأن مقابلات تجرى حالياً لسدّ هذه الشواغر، لافتاً إلى أن القسم لديه إحصائيّة بعدد جميع الشواغر الموجودة التي يزيد عددها في مدارس البنين قليلاً مقارنة بمدارس البنات.
جاء هذا خلال جولة ميدانية لـ الراية في المقر الجديد لقسم التوظيف بالملحق الإداري للوزارة بمنطقة بن عمران «مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية للبنين سابقاً»، حيث تمّ الاطلاع على سير العمل بالملحق في ظل توافد المرشحين للمقابلات على المبنى المهيأ لذلك منذ الصباح الباكر.
وأوضح رئيس قسم التوظيف لـ الراية أن هناك مقابلات تتم مع 160 مرشحاً ومرشحة خلال هذا الأسبوع لوظائف عماليّة وإداريّة بالمدارس منهم 80 مرشحاً ومرشحة من قبل وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية.
وقال: اليوم أول يوم عمل في المقر الجديد وذلك في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية للوزارة من حيث استغلال موارد الوزارة بشكل صحيح وبما ينفع مصالح العمل وذلك بتخصيص هذا الملحق التابع للوزارة ووضعه تحت تصرّف قسم التوظيف تسهيلاً على المراجعين لإجراء المقابلات الخاصة بالوزارة المتعلقة بالتوظيف.
وأضاف: المبنى يضم غرف انتظار للنساء وغرف انتظار للرجال وهناك قاعتان للجان المقابلات، والمبنى مجهز بكافة الخدمات اللازمة لاستقبال المراجعين وتتوافر به كافة الخدمات والمرافق.
وتابع: لدينا مكاتب خاصّة بالموظفين لاستقبال الجمهور وهناك 4 موظفين لاستقبال الجمهور والمراجعين سيتم زيادة عددهم خلال الأيام القليلة المقبلة.
وبالنسبة للمقابلات قال: لدينا مقابلات للفئات العمالية وإدارية للمدارس للجنسين منها عمالية لوظائف «ملاحظ باص/‏ عامل خدمات»، بالإضافة إلى مقابلات للإداريين في وظيفة «مرشد أكاديمي» بالمدارس، بالإضافة إلى مقابلات أخرى ستجرى خلال هذا الأسبوع لوظائف «مشرف إداري/‏ سكرتير/‏ إخصائي اجتماعي».
وأكد أن التقدّم للوظائف يتم من خلال وزارة التنمية الإدارية بالنسبة للقطريين وعبر الموقع الإلكتروني للوزارة بالنسبة لغير القطريين، مشيراً إلى أن المقابلات تتم فقط للمرشحين الذين تنطبق عليهم الشروط وتصلهم رسائل نصيّة بموعد ووقت المقابلة.
وبالنسبة لمقابلات المعلمين أشار إلى أنها تتم من قبل إدارة شؤون المعلمين في نفس المبنى المخصص لقسم التوظيف بمنطقة بن عمران، لافتاً إلى أن العمل جارٍ حالياً لإعداد كشوف دفعة جديدة من المقابلات الداخليّة للمعلمين.
وعن المقابلات الخارجية قال: يتم إجراؤها عن طريق برنامج سكايب لمن قدموا عن طريق الموقع الإلكتروني بالنسبة للوظائف التخصصيّة بإدارات الوزارة، والتي تطلبها الوزارة حسب احتياجات إداراتها.
وأوضح أن قسم التوظيف يضم 24 موظفاً وموظفة، لافتاً إلى أن عددهم كافٍ للقيام بمهام التوظيف والتعيينات.
وأكد عدم وجود توجّه لإجراء مقابلات خارجية قريباً، منوهاً بأن قطاع شؤون التعليم بالوزارة هو الجهة المعنيّة بتحديد مدى الحاجة لإجراء مقابلات خارجيّة من عدمه.
ويتبع قسم التوظيف إدارة الموارد البشرية بالوزارة والتي تختص بتنفيذ القوانين واللوائح والنظم المتعلقة بشؤون الموظفين، وتحديد احتياجات الوزارة من الوظائف والموظفين، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المختلفة، وإعداد مشروع وصف وتصنيف وترتيب الوظائف، ومتابعة تنفيذه وتطويره، وإعداد مشروع موازنة الباب الأول بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنيّة، وتنفيذ إجراءات تقييم الأداء للموظفين، والقيام بإجراءات التعيين والنقل والندب والإعارة، ودراسة استحقاق الموظفين للإجازات وفقاً للقانون، وإعداد الدراسات الخاصّة بالهيكل الوظيفي للوزارة، وتقديم المقترحات اللازمة لتطوير التنظيم الإداري بها، وتحديد الاحتياجات التدريبية لموظفي الوزارة، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المختلفة، ومتابعة تنفيذها، وتقييم مدى الاستفادة منها، ووضع وتحديث قواعد البيانات الخاصة بشؤون موظفي الوزارة.

القانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980في شأن تنظيم المدارس الخاصة

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة

«التعليم» يوجه بسد شواغر المدارس

الأعلى للتعليم: نخطط للتعاقد مع 900 معلم لسد الشواغر الوظيفية بالمدارس 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك