تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء 11  أكتوبر 2017م

أمام مؤتمر نقابة القانونيين الدولية بأستراليا
استعراض النظام القضائي لمحكمة قطر الدولية
إبراز دور قطر الحقيقي في احترام سيادة القانون

الدوحة - الراية:
تشارك محكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات في مؤتمر نقابة القانونيين الدولية IBA، والذي يعقد في العاصمة الأسترالية سدني في الفترة ما بين الثامن والثالث عشر من أكتوبر، وتشارك محكمة قطر الدولية في أعمال المؤتمر السنوي كأحد الرعاة الفضيين للمؤتمر. يُعتبر مؤتمر نقابة القانونيين الدولية أكبر تجمع عالمي للمهتمين في القطاع القانوني، سواء من أكاديميين، محاميين أو قانونيين، حيث يشارك في المنتدى ما يتعدى الـ 7000 مشارك من حول العالم.
وتعتبر مشاركة محكمة قطر الدولية كأحد الرعاة الفضيين للمؤتمر فرصة مميزة لاستعراض أهم ملامح النظام القضائي للمحكمة، لاسيما أن المحكمة تمتلك نظام إدارة قضايا عالي الجودة وفقاً لأفضل المعايير الدولية، ما يجعلها في موقع رائد في تقديم خدمات قضائية بسهولة ومرونة. ويتكون الكادر القضائي في المحكمة من عدد من القضاة الدوليين الذين يتمتعون بالخبرة والكفاءة والمهنية القضائية العالمية والذي يساهم في كسب ثقة المستثمرين في المجال المالي في دولة قطر.
يعد المؤتمر فرصة للتواصل والتعاون المستمر مع المجتمع القانوني الإقليمي لاسيما الدولي في مجال تبادل الخبرات والاطلاع على آخر المستجدات المستخدمة في القانون على الساحة الدولية. هذا وتستضيف محكمة قطر الدولية حفل الغداء للمنتدى الإقليمي العربي، حيث سيتناول المشاركون أهم القضايا القانونية في الإقليم العربي والسبل في وجود حلول للعوائق وأيضاً لاستثمار المقومات التي من الممكن أن تنهض بالوسط القانوني العربي والإقليمي. تأتي مشاركة محكمة قطر الدولية حرصاً منها على إبراز الدور الحقيقي لدولة قطر على الساحة الدولية في احترام سيادة القانون.

القانون وفقًا لأخر تعديل قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

محكمة قطر الدولية تسعى لتوسيع صلاحياتها 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك