تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية -  الأربعاء 18  أكتوبر 2017م

سموه حضر مأدبة عشاء أقامتها الرئيسة حليمة يعقوب
صاحب السمو: مزيد من فرص الاستثمار بين قطر وسنغافورة
دعم التعاون الوثيق بين البلدين في المجالات الاقتصاديّة والاستثماريّة
رئيسة سنغافورة: قواسم مشتركة وعلاقات صداقة تاريخيّة بين البلدين
الاقتصادان القطريّ والسنغافوريّ صديقان للأعمال ويشجّعان التجارة الحرة
واثقون بأن قطر ستحقق نجاحاً مدوّياً باستضافة كأس العالم 2022
تنسيق مشترك قطريّ سنغافوريّ في المحافل الدوليّة
فرص كبرى أمام قطاعَي الاستثمار والتجارة في البلدين

سنغافورة - قنا:
حضر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى مأدبة العشاء التي أقامتها فخامة الرئيسة حليمة يعقوب رئيسة جمهوريّة سنغافورة أمس، تكريماً لسموه والوفد المُرافق.
وفي البداية، رحّبت فخامة الرئيسة، بسمو الأمير، مُعربة عن بالغ سرورها بالزّيارة التي تُعتبر أوّل زيارة دولة يقوم بها رئيس دولة إلى سنغافورة منذ تولّيها رئاسة الجمهوريّة.
وأشارت فخامتها إلى القواسم المُشتركة الكثيرة التي تجمع كلّاً من سنغافورة وقطر، بدءاً من مسارات التنمية ووصولاً إلى الدور الحيويّ للبلدين على المُستوى الإقليميّ، الّذي يبيّن أن نجاح البلدين لا يكمن في حجمهما، كذلك أشادت بعلاقات الصّداقة التاريخيّة للبلدين منذ إقامة العلاقات الدبلوماسيّة عام 1984، والتي تعزّزت عبر تشكيل اللجنة المُشتركة الرفيعة المُستوى، ودور سمو الأمير في تعزيز هذه الشّراكة.
وأشارت الرئيسة إلى مُستوى التنسيق المُشترك للبلدين في المحافل الدوليّة، من مُنطلق أن قطر وسنغافورة تعتبران من الدول الأعضاء النشيطة والمسؤولة والبنّاءة في المُجتمع الدولي.
وفي معرض كلمتها، تحدّثت فخامتها عن خصائص الاقتصاد القطريّ والسنغافوريّ باعتبارهما اقتصادَين صديقين للأعمال ويشجّعان التجارة الحرة بقوّة، منوهة باتفاقية التجارة الحرة بين سنغافورة ودول مجلس التعاون الخليجيّ، التي وقعت في الدوحة عام 2008.
وأكّدت أن الاتفاقية الثنائية التي تمّ الانتهاء منها بين البلدين في مجال الاستثمار ستوفر فرصاً كبرى أمام قطاعَي الاستثمار والتجارة، إلى جانب مجلس الأعمال السنغافوري الذي عقد مؤخراً في الدوحة والذي سيعمّق العلاقات التجاريّة والاقتصاديّة بين البلدين.
وتطرّقت فخامة الرئيسة إلى العلاقات الطّيبة التي تجمع الشعبَين القطريّ والسنغافوريّ .. وفيما يتعلّق باستضافة قطر لكأس العالم 2022 ، أعربت فخامة الرئيسة عن تطلعها الكبير لهذه الفعالية الرياضية في الدوحة.. معتبرة أنها ستكون دورة تاريخيّة على اعتبار أنها الدورة الأولى التي تُقام في الشرق الأوسط، وأعربت فخامتها عن ثقتها بأن استضافة قطر لكأس العالم سيكون نجاحها مدوّياً.
ومن جانبه، أعرب سمو الأمير المفدى عن شكره لفخامة الرئيسة على اهتمامها بدعم وتوطيد علاقات الصداقة والتعاون المتميّزة بين البلدين.. مُؤكداً على مشاركتها الاهتمام من خلال هذه الزيارة التي شهدت التوقيع على المزيد من اتفاقيات التّعاون بين البلدين، والتي من شأنها أن تُسهم في تعزيز وتطوير هذه العلاقات.. مشيراً في هذا الصدّد إلى أن المُنتدى الاقتصادي لرجال الأعمال القطري السنغافوري والمنعقد حالياً في سنغافورة، سيُسهم في توفير مزيد من فرص الاستثمار التي تخدم المصالح المُشتركة.
ونوّه سموه في كلمته التي ألقاها بهذه المُناسبة بروح المودّة والتفاهم التي سادت المُحادثات أمس مع فخامة الرئيسة ودولة رئيس الوزراء، والتي تناولت العديد من القضايا ذات الاهتمام المُشترك، وسُبل دعم التعاون الوثيق بين البلدين في مُختلف المجالات، لا سيما الاقتصاديّة والاستثماريّة.. موضحاً سموه أن ذلك يدعو للارتياح لما يشهده من نموّ مُتزايد.
حضر الحفل عددٌ من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين ورجال الأعمال السنغافوريّين.
كما حضره من الجانب القطري رجال الأعمال المُشاركون في المُنتدى الاقتصادي القطريّ السنغافوريّ.

مرسوم رقم (38) لسنة 2011 بالتصديق على اتفاقية نقل جوي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية سنغافورة
مرسوم رقم (5) لسنة 2013 بالتصديق على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال البيئي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية سنغافورة
مرسوم رقم (19) لسنة 2012 بالتصديق على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الصحي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية سنغافورة
قرار أميري رقم (61) لسنة 2013 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى جمهورية سنغافورة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك