تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 26  أكتوبر 2017م

مجلس الوزراء يوافق على مشروع القانون
إنشاء صندوق دعم وتأمين العمال
الصندوق يوفر الموارد المالية المستدامة واللازمة لدعم وتأمين العمال
صرف مستحقات العمال واقتضاء ما تم صرفه من صاحب العمل
للصندوق شخصية معنوية وذمة مستقلة ويتبع مجلس الوزراء
تعديل آلية خروج العاملين من الدولة الخاضعين لقانون العمل

الدوحة-قنا:
ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح أمس بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع، أدلى سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:
نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولا - الموافقة على مشروع قانون بإنشاء صندوق دعم وتأمين العمال.
وبموجب أحكام المشروع يُنشأ صندوق يسمى «صندوق دعم وتأمين العمال» تكون له شخصية معنوية وذمة مستقلة، ويتبع مجلس الوزراء.
ويهدف الصندوق إلى تحقيق ما يلي:
1- توفير الموارد المالية المستدامة واللازمة لدعم وتأمين العمال.
2 - صرف مستحقات العمال المقضي بها من لجان فض المنازعات، ثم اقتضاء ما تم صرفه من صاحب العمل.
3 - دعم أنشطة العمال.
ثانيا - الموافقة على تعديل المادة (7) من القانون رقم (21) لسنة 2015 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم، المعدل بالقانون رقم (1) لسنة 2017، والمتعلقة بتحديد آلية خروج العاملين من الدولة الخاضعين لقانون العمل الصادر بالقانون رقم (14) لسنة 2004 والقوانين المعدلة له.
ثالثا - الموافقة على الانضمام إلى اتفاقية النقل البري للبضائع على الطرق.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى توحيد وتسهيل الإجراءات الخاصة بنقل البضائع من بلد المصدر إلى بلد المقصد، بما يؤدي إلى اختصار مدة نقل البضائع وتخفيض تكلفتها، وسوف يتيح الانضمام إلى الاتفاقية لوسائط النقل البري القطرية التنقل بحرية في جميع الدول الأعضاء في الاتفاقية، وذلك لنقل البضائع من وإلى دولة قطر بكل سهولة ويسر.
رابعا - الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة دولة قطر ممثلة في وزارة البلدية والبيئة، وحكومة سلطنة عمان ممثلة في وزارة الزراعة والثروة السمكية، في المجال الزراعي والحيواني والسمكي.
خامسا - استعرض المجلس الموضوعين التاليين واتخذ بشأنهما القرار المناسب:
1 - كتاب سعادة وزير البلدية والبيئة حول مشروع قانون بشأن تنظيم تأجير الأماكن السكنية الخاصة أو أي جزء منها للفترات قصيرة الأمد.
2 - كتاب وزارة المواصلات والاتصالات بشأن التقرير الدوري العاشر للجنة التوجيهية للحكومة الإلكترونية عن أعمالها خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2017، واتخذ بشأنه القرار المناسب.
وتختص هذه اللجنة المنشأة بوزارة المواصلات والاتصالات، برئاسة سعادة وزير المواصلات والاتصالات وعضوية ممثلين عن الجهات المعنية، بمتابعة تنفيذ استراتيجية الحكومة الإلكترونية وتحقيق قواعد التنسيق والاتصال بين وزارة المواصلات والاتصالات والوزارات والجهات الحكومية الأخرى، للتأكد من أن خطط وبرامج تلك الجهات متوائمة مع الاستراتيجية العامة للحكومة الإلكترونية.
وقد جاء في التقرير أن اللجنة قامت بتنفيذ عدد من المشروعات بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات الرقمية للأفراد والشركات، ورفع كفاءة العمليات الإدارية، وتعزيز القوى البشرية الحكومية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (21) لسنة 2015 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم

قانون رقم (1) لسنة 2017 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (21) لسنة 2015 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك