تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 31  أكتوبر 2017م

في بيان مشترك حول زيارة وزير الخزانة الأمريكي للدوحة
قطر وأمريكا تعززان التعاون في مكافحة تمويل الإرهاب
تحقيق تقدم نحو حملة مستدامة ومستمرة لمكافحة تمويل الإرهاب
التركيز على تهديدات حزب الله والقاعدة وجبهة النصرة وداعش
وزير المالية : محادثاتنا مع وزير الخزانة الأمريكي مثمرة للغاية
قطر ملتزمة بتعزيز الجهود المشتركة مع أمريكا لمكافحة الإرهاب
وزير الخزانة الأمريكي:اتفقنا على زيادة تبادل المعلومات عن ممولي الإرهاب بالمنطقة
التركيز بشكل أكبر على قطاعات الأعمال الخيرية وأعمال الخدمات المالية
تطوير نظام التعيينات المحلية في قطر وفقاً للمعايير الدولية
اتخاذ إجراءات مشتركة ضد ممولي الإرهاب
رفع وتيرة التعاون لضمان أن تكون قطر بيئة معادية لتمويل الإرهاب
عزيمة مشتركة للقضاء على الإرهاب أينما كانت جذوره

الدوحة - قنا:
صدر بيان مشترك عقب الزيارة التي قام بها سعادة السيد ستيفن منوتشين وزير الخزانة الأمريكي إلى دولة قطر فيما يلي نصه:
قام سعادة السيد ستيفن منوتشين وزير الخزانة الأمريكي بزيارة الدوحة والتقى مع حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ومعالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، حيث جدّدوا التأكيد جميعاً على الجهود المشتركة بين دولة قطر والولايات المتحدة في دحر وهزيمة الإرهاب ومكافحة تمويله.
وتؤكد هذه الزيارة على العلاقات القوية التي تجمع بين دولة قطر والولايات المتحدة، وقد تضمنت الزيارة أيضاً عقد اجتماعات بين السيد مونتشين وسعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية ومسؤولين قطريين آخرين رفيعي المستوى، لمناقشة سبل زيادة توسيع إطار التعاون المشترك بين البلدين.
ولدى الولايات المتحدة ودولة قطر تفاهم مشترك بأن التقدّم الذي تحقق في الأشهر القليلة الماضية، والذي حدّد في مذكرة التفاهم التي وقعت في 11 يوليو 2017 بين البلدين حول التعاون في مكافحة تمويل الإرهاب، يُشكل الخطوة الأولى لما يجب أن يكون حملة مستدامة ومستمرّة لمكافحة تمويل الإرهاب، مع التركيز بقوة على التهديدات التي يفرضها كل من «‏حزب الله»‏ و»‏القاعدة»‏ و»جبهة النصرة»‏ و»‏داعش»‏ وغيرها من التنظيمات الإرهابية.
وقال السيد ستيفن منوتشين وزير الخزانة الأمريكي: «لقد اتفقنا على تعزيز تعاوننا المشترك في مكافحة تمويل الإرهاب في مجالات رئيسية ذات اهتمام مشترك، بما في ذلك زيادة تبادل المعلومات عن مموّلي الإرهاب في المنطقة، مع التركيز بشكل أكبر على قطاعات الأعمال الخيرية وأعمال الخدمات المالية في قطر لمنع الإرهابيين من الاستمرار في استخدام تلك القطاعات لأغراض عمليات التمويل غير المشروع، وتطوير نظام التعيينات المحليّة في قطر وفقاً للمعايير الدوليّة واتخاذ إجراءات مشتركة ضد مموّلي الإرهاب. ونحن نؤكّد أن الولايات المتحدة ودولة قطر ستعملان على رفع وتيرة التعاون بشكل كبير حول هذه القضايا، لضمان أن تكون قطر بيئة معادية لتمويل الإرهاب.
ومن جانبه، قال سعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية: «إن محادثاتنا مع السيد مونتشين، وزير الخزانة الأمريكي، كانت مثمرة للغاية، وتؤكد على العزيمة المشتركة لكلا البلدين للقضاء على الإرهاب أينما كانت جذوره. وقد اتفقنا على زيادة مستوى تعاوننا المشترك رفيع المستوى لمكافحة تمويل الإرهاب في مجالات رئيسية ذات اهتمام مشترك.
إن دولة قطر تعمل عن كثب مع الولايات المتحدة لتنفيذ جزاءات وعقوبات ماليّة ضد تنظيمات «‏داعش»‏ و»‏القاعدة في شبه الجزيرة العربية» وجماعات إرهابية أخرى.
وإن مذكرة التفاهم التي وقعت في يوليو الماضي تُشكل التزاماً من دولة قطر على تعزيز جهودنا المشتركة في مكافحة الإرهاب مع الولايات المتحدة، من خلال تبادل المعلومات والتنسيق بين الوكالات الحكومية. وهذا مؤشر واضح على التزامنا السياسي منذ فترة طويلة في مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

قانون رقم (3) لسنة 2004 بشأن مكافحة الإرهاب
قانون رقم (4) لسنة 2010 بإصدار قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
القرار وفقًا لأخر تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2007 بإنشاء اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك