تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الإثنين 25 ديسمبر 2017م

تأكيداً لما نشرته « »
افتتاح المقر الجديد لمحكمة الأسرة.. خلال أيام

كشفت مصادر مطّلعة لـ «العرب»، أمس، عن أن المقر الجديد لمحكمة الأسرة المجاور لقسم شرطة السد، سوف يتم افتتاحه خلال أيام.
وأضافت المصادر أنه يجري حالياً وضع اللمسات النهائية تمهيداً لافتتاح المحكمة، التي وُضعت لوحات المجلس الأعلى للقضاء على مبناها الجديد. وأوضحت أن الانتقال إلى المبنى الجديد يأتي لضمان خصوصية قضايا الأحوال الشخصية.
وقالت المصادر إن المقر الجديد للمحكمة سوف يوفر إحاطة القضايا الأسرية بإجراءات تتناسب مع طبيعتها الخاصة، بعيداً عن أجواء الجلسات الجزائية والمدنية، على نحو يكفل مصلحة الأسرة والمجتمع. ونوهت بأن هذه الخطوة تتسق مع مطالب من فئات المجتمع المختلفة بضرورة إحاطة قضايا الأسرة بخصوصية تامة.
وبيّنت المصادر أن اجتماعات مكثفة عُقدت مؤخراً بين مسؤولين بوزارة المالية والمجلس الأعلى للقضاء، لبحث سبل تنفيذ مجمّع المحاكم.
وفي هذا السياق، قامت «العرب» بجولة في موقع مبنى المحكمة من الخارج، وهو يتكون من عدة طوابق، وكانت «العرب» قد نشرت مؤخراً -نقلاً عن مصادر مطّلعة- ملامح مشروع مجمّع المحاكم الجديد، المقرر إنجازه خلال الفترة المقبلة. وأكدت المصادر أن المجمّع سوف يتم الانتهاء منه خلال عامين، ويضم المحاكم الابتدائية والاستئناف والأسرة، في الأرض المخصصة له بالقرب من جامعة قطر، من ناحية مدخل كلية البنات.;

undefined

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (22) لسنة 2006 بإصدار قانون الأسرة
القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية
مبنى منفصل لمحكمة الأسرة .. قريبا
مجلس الوزراء يكلف عدة جهات بتخصيص مبنى لمحكمة الأسرة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك