تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين 25 ديسمبر 2017م

صاحب السمو والرئيس الحسن واتارا بحثا العلاقات والقضايا الإقليمية والدولية
قطر وكوت ديفوار تعززان الشراكة الاستراتيجية
منح صاحب السمو الوسام الوطني للجدارة تقديراً لمساهمته في تعزيز علاقات الصداقة
توقيع 5 اتفاقيات في الطيران المدني والنقل البحري والثقافة والشباب والرياضة
الزعيمان يدعوان لتعزيز بناء إفريقيا موحدة.. ومحاربة الإرهاب والجرائم الإلكترونية والقرصنة
صاحب السمو ورئيس كوت ديفوار يدعوان لإيجاد حلول مستدامة لأزمات إفريقيا
الرئيس الحسن واتارا يشكر صاحب السمو على دعم قطر لنهضة كوت ديفوار
واتارا يطلع صاحب السمو على التقدم في الاقتصاد والديمقراطية ومحاربة الفقر والإرهاب
التشاور للتوقيع في وقت لاحق على اتفاقية تنظيم الأيدي العاملة من الجانب الإيفواري

أبيدجان-قنا:
بناء على دعوة من فخامة الرئيس الحسن واتارا رئيس جمهورية كوت ديفوار، قام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بزيارة عمل إلى جمهورية كوت ديفوار في 22 -23 ديسمبر 2017م.
وخلال هذه الزيارة عقد فخامة الرئيس الحسن واتارا وحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لقاء ثنائيا، ثم عقدا جلسة مباحثات رسمية مع وفديهما وبحثوا من خلالها العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك في جو ودي وتفاهم متبادل.
وتقديرا لمستوى التعاون بين البلدين، شددا على ضرورة توقيع اتفاقيات في مجالات محددة لتنمية بلديهما ورفاهية سكانهما.
وترحيبا بمستوى التعاون بين البلدين، فقد شددا على أهمية الحاجة إلى توقيع اتفاقيات في قطاعات معينة من أجل تنمية البلدين ورفاهية شعبيهما.
وتحقيقا لتلك الغاية، فقد وقعت كل من حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية كوت ديفوار خمس اتفاقيات من أجل تدعيم الشراكة الاستراتيجية ومن أجل تنفيذ مشروعات في القطاعات التالية:
- الطيران المدني
- النقل البحري
- الثقافة
- الشباب
- الرياضة
وقد اتفق الجانبان على أهمية عقد المزيد من التشاور بهدف التوقيع في وقت لاحق على اتفاقية تنظيم الأيدي العاملة من الجانب الإيفواري. وأعرب فخامة الرئيس الحسن واتارا رئيس جمهورية كوت ديفوار عن امتنان حكومة وشعب كوت ديفوار لسمو الأمير ولدولة قطر على إسهامهم القيم في نهضة جمهورية كوت ديفوار وبعد اطلاع سمو الأمير على التقدم المحرز في مجالات الاقتصاد والديمقراطية ومحاربة الفقر والإرهاب، وفي مجال المصالحة الوطنية والعمل على تحقيق السلام مع العلم أن جميع هذه القيم كانت عزيزة على قلب الرئيس الراحل فيليكس هوفويت بويغني.
وأكدا على رغبتهما في تعزيز بناء أفريقيا موحدة وأكثر تماسكا، وعلى أهمية أن تجهز أفريقيا نفسها لمكافحة الأشكال الجديدة من الجرائم، سواء الإرهاب والجرائم الإلكترونية والقرصنة البحرية والإتجار بالمخدرات، عن طريق حث المجتمع الدولي بأسره على دعم هذه القارة لاستئصال هذه التهديدات جذريا للأبد.
أما بالنسبة للتحديات التي تواجهها إفريقيا، فقد دعا حضرة صاحب السمو وفخامة الرئيس الحسن واتارا إلى إيجاد الحلول السياسية المستدامة والشاملة للأزمات التي تصيب القارة وتؤخر تنميتها.
وفي هذا الصدد، رحب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بالدور الحاسم الذي قام به فخامة الرئيس الحسن واتارا في مواصلة التسوية السلمية لهذه الأزمات في أفريقيا.
إن دولة قطر تثمن موقف حكومة جمهورية كوت ديفوار الذي يدعو جميع الأطراف إلى الجلوس على طاولة الحوار وذلك يدعم بقوة الوساطة الكويتية برئاسة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ويرفض زج الشعوب في الخلافات السياسية.
وتم تكريم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بالوسام الوطني للجدارة لجمهورية كوت ديفوار من قبل فخامة الرئيس الحسن واتارا رئيس جمهورية كوت ديفوار، تقديرا لمساهمته القيمة في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.
وفي ختام زيارته، أعرب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، عن عميق امتنانه وشكره الخالص لفخامة الرئيس الحسن وتارا ولحكومته وللشعب الإيفواري، على الترحيب الحار والتضامن الأخوي الصادق، وكرم الضيافة والاهتمام الثمين الذي تلقاه هو ووفده.

undefined

مرسوم بقانون رقم (13) لسنة 2009 بشأن السلكين الدبلوماسي والقنصلي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك