تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس  5 أبريل 2018

بنسبة تتراوح ما بين 10- 60% والراية رصدت شكاوى المواطنين بشأن ارتفاعها
الصحة تلزم القطاع الطبي الخاص بتخفيض أسعاره

الدوحة - الراية:
علمت الراية أن وزارة الصحة العامة ألزمت القطاع الطبيّ الخاص بتخفيض أسعار خدماته بنسب تتراوح من 10% إلى 60%.
وقال مصدر طبيّ لـ الراية إن الوزارة تقوم بربط الالتزام بالقرار مع تجديد الترخيص للمنشآت الصحيّة الخاصّة ولا يتم إصدار تجديد الترخيص لأي منشأة إلا بعد قيام المنشأة بتخفيض أسعارها وموافقة الوزارة عليها.
ولفت المصدر إلى أن عدداً من مسؤولي القطاع الطبي الخاص سوف يجتمعون في غرفة التجارة والصناعة الأسبوع المقبل لبحث تداعيات القرار وتأثيره على سير العمل في القطاع الطبيّ الخاص.
وكانت الراية قد نشرت تحقيقاً في عددها رقم 13109 بتاريخ 29/‏2/‏2018 بعنوان «العيادات الخاصّة تستنزف جيوب المرضى»،أكد فيه المواطنون أن المراكز والعيادات الخاصّة تستغلّ الزحام الشديد ووجود قوائم انتظار في بعض التخصّصات بالمراكز الصحيّة التابعة لمؤسسة الرعاية الأوليّة ومستشفيات مؤسسة حمد الطبية، لتقوم برفع أسعار خدماتها، دون مراعاة لحاجة المرضى للعلاج.
وقالوا في تصريحات لـ الراية: إن المُراجع للعيادات والمراكز الخاصّة يجد نفسه مضطراً لدفع مبلغ قدره 300 ريال وقد تزيد في بعض العيادات من أجل فتح ملف عبارة عن ورقات معدودة مدون بها اسم المريض وبياناته، مُطالبين الجهات المعنيّة بتشديد الرقابة على مثل هذه المنشآت الخاصّة من أجل ضبط الأسعار التي تتجاوز حدود المعقول في الكثير من الأحيان.

قانون رقم (21) لسنة 2005 بإلغاء القانون رقم (13) لسنة 2002 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها
تراخيص مزاولة مهنة للعاملين بالقطاع الطبي الخاص 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك