تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد  8 أبريل 2018 ‫

1.5 مليون معاملة للجوازات في فبراير

الدوحة - بوابة العرب
في إطار الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية للجمهور أظهرت احصائيات الإدارة العامة للجوازات خلال شهر فبراير 2018 الماضي ارتفاعا في التأشيرات الفورية الممنوحة للدول التي بإمكان رعاياها دخول البلاد دون إجراء مسبق حيث وصل إجمالي التأشيرات الممنوحة (72.110) تأشيرة لرعايا (90) دولة بنسبة ارتفاع عن شهر يناير الماضي (2.7%) مما يدل على المكانة التي باتت تتبوأها قطر في العالم وما توفره لزوارها من خدمات ميسرة وسهولة ، وما تتمتع به من أمن واستقرار بالإضافة الى المكانة الاقتصادية والسوق الجاذبة للعمالة وذلك على عكس ما تدعيه دول الحصار وما تبثه من دعاية وإشاعة تستهدف النيل من مكانة قطر وسمعتها بين الدول.
1.5 مليون معاملة في شهر فبراير
وعلى صعيد الخدمات والمعاملات المنجزة خلال شهر فبراير 2018 في الإدارة العامة للجوازات فقد بلغت 1515752 معاملة وذلك على مستوى الخدمات المنجزة في المنافذ الجغرافية وفقا للإدارات والاقسام التابعة للإدارة العامة للجوازات والمتمثلة في: (شئون الوافدين، الخدمات الموحدة، جوازات المطار، المنافذ، البحث والمتابعة وقسم كبار السن، واللجنة الدائمة للنظر في طلبات الاستقدام، معاملات أخرى).
وتصدرت المعاملات المنجزة عبر إدارة جوازات المطار القائمة من حيث العدد على مستوى الإدارات التابعة للجوازات حيث بلغت (1.053.883) معاملة، تلتها المعاملات المنجزة عبر إدارة الخدمات الموحدة من خلال مراكزها الخدمية المنتشرة في المناطق الجغرافية وبعض المؤسسات الحكومية ذات الكثافة النوعية، حيث بلغت (26.8375) معاملة بينما حلت في المرتبة الثالثة المعاملات المنجزة عبر إدارة شئون الوافدين ب (76.348) معاملة.
مركز الريان يتصدر
أما على مستوى المراكز الخدمية من حيث عدد المعاملات المنجزة خلال شهر فبراير الماضي فقد تصدر مركز خدمات الريان المراكز الخدمية بنسبة (25.7%) يليه مركز خدمات الوكرة بنسبة (13.3%) ثم مركز خدمات مسيمير بنسبة (12.4%) مما يدل على ما توفره تلك المراكز من خدمات للجمهور في مناطقهم الجغرافية والسكنية.
أما المعاملات المنجزة من خلال المنافذ الالكترونية فقد بلغت (208.267) معاملة خلال ذات الشهر وذلك عبر منافذ الحكومة الالكترونية بإدارة شئون الوافدين، وموقع وزارة الداخلية الالكتروني وتطبيق مطراش2 وذلك نظرا لسهولة انجاز المعاملات وما توفره تلك الاوعية الالكترونية من سهولة ويسر في انجاز معظم المعاملات التي تهم الجمهور.
هذا بالإضافة للخدمات التي تقوم بها الإدارة العامة للجوازات عبر اداراتها المتخصصة فيما يتعلق بتطبيق المعايير الأمنية والتحقق من مختلف المعاملات مما يوفر بيئة آمنة وسهولة متناهية في انجاز معاملات الجمهور بكل سهولة ويسر وفي زمن قياسي.
وتناشد الإدارة العامة للجوازات الجمهور الكريم بأهمية التعاون معها من خلال الالتزام بتوفير كافة متطلبات انجاز المعاملات من مستندات ، واستخدام المنافذ الالكترونية التي توفرها الإدارة للجمهور اختصارا للوقت والجهد الذي يستغرقه الوصول للمراكز الخدمية الجغرافية التي توفّر هي الأخرى البيئة المناسبة لإنجاز مختلف المعاملات.

مرسوم بقانون رقم (14) لسنة 1993 بشأن جوازات السفر

«الجوازات» تدرس توصيل خدماتها لكبار السن بالمنازل 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك