تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد  8 أبريل 2018 ‫

يوفر 32 خدمة باللغتين العربية والإنجليزية
التقاعد تحدّث تطبيق خدماتها على الجوال
احتساب المعاش وأنصبة المستحقين ومبالغ شراء المدد السابقة
تبسيط كلمة المرور وتحديث حاسبة التقاعد الشاملة

الدوحة - الراية :
حدّثت الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعيّة تطبيق الجوال الخاصّ بخدماتها، وعزّزته بإصدار جديد، يتضمن عدداً من التحسينات والتحديثات، التي ستسهم في الارتقاء بجودة ونوعية الخدمة المقدمة لعموم مُستخدميه من مُتقاعدين ومُشتركين ومُستحقين ووكلاء وغيرهم.
وقالت الهيئة فى بيان لها أمس إنه رُوعي في الإصدار الجديد تبسيط كلمة المرور، بحيث أصبحت تتكون الآن من 6 خانات، شريطة أن تتضمن حرفاً ورقماً واحداً على الأقلّ، مثال: adcbs4 أو q91502، ولإنشاء كلمة قوية، ينصح بحفظها وعدم كتابتها، مع تجنب تخزينها عبر الإنترنت، الكلمات الشائعة، الأرقام المتسلسلة، تواريخ الميلاد وأرقام الهواتف.
كما تمّ تحديث حاسبة التقاعد الشاملة، والتي تتيح لعامة الجمهور احتساب المعاش التقاعديّ، وأنصبة المستحقين، ومبالغ شراء مدد الخدمة السابقة والافتراضية وغيرها.
وجدّدت الهيئة دعوتها للمتقاعدين والمشتركين والمستحقين ووكلائهم لتحميل التطبيق على أجهزتهم الذكية، للاستفادة من الخدمات المتنوّعة، التي أصبح بإمكانهم إنجازها إلكترونياً، على مدار الساعة، فور تحميله من متجري App Store و Google Play Store.
ويحمل التطبيق، الذي أطلقته الهيئة اسم GRSIA، ويوفر 32 خدمة، باللغتين العربية والإنجليزية، ويمتاز بدرجة عالية من الأمان وسرية المعلومات.
والتطبيق جزء من منصة إلكترونية متكاملة، تضم إلى جانبه بوابتَين رقميتين، توفر الأولى 19 خدمة لجهات العمل الخاضعة لأحكام القانون، بينما تقدّم الثانية 32 خدمة للمواطنين، وهو امتدادٌ لها، وهدفه الارتقاء بمُستوى الخدمة المقدّمة لهم، ويمكنهم من الحصول عليها بسهولة.
ويشمل خدمات مُخصّصة لعامة الجمهور، منها: طلب شهادة عدم تقاضي معاش، واحتساب العمر التقاعدي، ومدة الخدمة، والمعاش التقاعدي، وأنصبة المستحقين، ومبالغ ضم وشراء مدد الخدمة، بينما تشمل خدمات المشتركين الاستعلام عن بيانات مشترك ومدد الخدمة المضمومة والمشتراة، وحاسبة التقاعد الشاملة، بالإضافة إلى طلبات ضمّ مدد الخدمة وشرائها، وشهادة مشترك، وسداد الأقساط، ورد الاشتراكات ومتابعتها.
ويوفر للمتقاعدين والمستحقين طلب شهادة متقاعد أو مستحق، والاستعلام عن بياناتهما ومتابعتها، في حين يتيح للوكلاء الاستعلام عن بيانات متقاعد أو مستحق، وطلب الشهادات ومتابعتها.
يذكر أن الخدمات العامة متاحة دون حاجة لتسجيل الدخول، بينما تتطلب خدمات المشتركين والمتقاعدين والمستحقين والوكلاء التسجيل، لغايات التحقق من هُوية المستخدم، حفاظاً على الخصوصية وسرية البيانات.
ولتفعيل خدماته، يتعيّن أولاً تحميل التطبيق من متجري آيفون أو أندرويد، من خلال البحث عن اسم GRSIA، ومن ثم إنشاء حساب جديد، على أن يكون رقم الجوال ملكاً للمستخدم، وذلك لإتمام عملية التسجيل بنجاح، واستلام رمز التفعيل عن طريق رسالة نصيّة قصيرة.
وبإمكان الراغبين في الاستفادة منه أيضاً، وضع كاميرا الجوال على رمز الرد السريع «الباركود QR Code»، حيث سيتمّ البحث عن التطبيق مباشرة في المتجر. وكانت الراية رصدت مُعاناة المُتقاعدين مع استخدام تطبيق الخدمات على الجوال وطالبوا بتحديثه.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات
قرار أميري رقم (38) لسنة 2014 بتنظيم الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك