تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية الأحد 24/4/2018 م

الغرفة تعزز الفرص الاستثمارية مع تركيا

الدوحة - الراية : التقى السيد راشد بن حمد العذبة عضو مجلس إدارة غرفة قطر، وفداً تجارياً تركياً برئاسة السيد اوميت فاهيت الرئيس التنفيذي لشركة ايوروميديتريان الاستثمارية، والسيد مظفر سوات نائب مدير عام مصرف اكتيف للاستثمار، لبحث التعاون بين الجانبين في عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك. شدّد السيد راشد العذبة على أهمية تعزيز علاقات التعاون التجاري بين قطر وتركيا، منوهاً بأن غرفة قطر تسعى لزيادة التعاون القطاع الخاص التركي، بما يُسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.
وأضاف العذبة أن السوق التركي يعد وجهة استثمارية مفضّلة للمستثمرين القطريين، كما أن السياحة التركية تستقطب عدداً كبيراً من الأسر القطرية، مؤكداً على استعداد الغرفة تزويد الجانب التركي بأي معلومات اقتصادية وبيانات تجارية تسهم في زيادة التقارب بين أصحاب الأعمال في البلدين الصديقين. من جانبه دعا السيد اوميت فاهيت القطاع الخاص القطري إلى التعرّف على الفرص الاستثمارية المتاحة في تركيا، في قطاعات السياحة والتعليم والعقارات، خاصة في ظل التوجه نحو زيادة الاستثمارات القطرية التركية المشتركة، والتي يتم تنفيذها في البلدين أو خارجهما، مشيراً إلى أن منطقة شمال قبرص تعتبر ذاخرة بالفرص الاستثمارية التي تجذب رؤوس الأموال الأجنبية، لاسيما في ظل التسهيلات الممنوحة أمام المستثمرين.
إلى ذلك قدّم السيد مظفر سوات نبذة عن مصرف اكتيف التركي الذي يُعد من أكبر مصارف القطاع الخاص في تركيا، حيث يقدّم خدمات مالية ومصرفية لأكثر من 6.6 مليون عميل، ويستحوذ على نسبة 14% من حصة القطاع المصرفي الخاص في تركيا.



قانون رقم (34) لسنة 2005 بشأن المناطق الحرة الاستثمارية
مرسوم بقانون رقم (21) لسنة 2017 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (34) لسنة 2005 بشأن المناطق الحرة الاستثمارية
قرار أميري رقم (21) لسنة 2006 بإنشاء لجنة تسيير مشروع إنشاء المناطق الحرة الاستثمارية
صاحب السمو يصدر تعديلات قانون المناطق الحرة الاستثمارية


 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك