تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية الأحد 24/4/2018 م

الشورى يناقش مشروعات البنية التحتية

عقد مجلس الشورى جلسته الأسبوعية العادية أمس برئاسة سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس المجلس.
وتلبية لدعوة من سعادة رئيس مجلس الشورى حضر الجلسة كل من المهندس عيسى بن هلال الكواري رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء»، وسعادة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي رئيس هيئة الأشغال العامة «أشغال» لإطلاع المجلس على سير العمل في مشاريع البنية التحتية وفق الخطة العمرانية الشاملة التي يجري تنفيذها في الدولة وما تم إنجازه بهذا الشأن.
في بداية الجلسة، أشاد سعادة رئيس مجلس الشورى باسمه وباسم أعضاء المجلس بالدور الهام الذي تقوم به كل من المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» وهيئة الأشغال العامة «أشغال»، في تنفيذ مشروعات التنمية الكبرى التي تشهدها البلاد وخدمة الوطن والمواطن في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى «حفظه الله».
ورحب سعادة رئيس مجلس الشورى بالمهندس عيسى بن هلال الكواري وبسعادة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي، وعبّر عن شكره لهما لاستجابتهما للدعوة وحضور هذه الجلسة، ودعاهما للحديث إلى أعضاء المجلس والاستماع إلى وجهات نظرهم، والإجابة عن أسئلتهم واستفساراتهم. وتركزت المناقشات خلال الجلسة حول سير العمل في مشروعات البنية التحتية الجاري تنفيذها بالبلاد وما تم تحقيقه من إنجازات، والخطط والبرامج الموضوعة للفترة القادمة وما قد يعترض العمل من معوقات وكيفية معالجتها.
وعقب انتهاء المناقشات شكر سعادة رئيس مجلس الشورى، باسمه وباسم أعضاء المجلس رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» وسعادة رئيس هيئة الأشغال العامة «أشغال» على ما أدليا به من معلومات أكدت انتظام سير العمل في مشروعات التنمية والبناء وفقاً للخطط الموضوعة وبمعدلات إنجاز مرضية رغم الحصار الجائر المفروض على البلاد، كما شكرهما سعادته على إجاباتهما الواضحة والتفصيلية على ما طرحه أعضاء المجلس من أسئلة واستفسارات.
وفي ختام الجلسة أطلع سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود المجلس على ما دار خلال اجتماعه أمس مع وفد جمعية الصداقة القطرية الأوروبية في البرلمان الأوروبي، موضحاً أنه شرح للوفد التطورات الاقتصادية والتشريعية التي تشهدها دولة قطر، كما تحدث للوفد عن الحصار الجائر الذي تتعرض له البلاد وينتهك القانون الدولي ومبادئ حسن الجوار ولا يراعي الأسس التي ينبغي أن تسود العلاقات بين الدول.
ونقل سعادة رئيس مجلس الشورى للمجلس إشادة الوفد بما تشهده دولة قطر من تطور وتنمية في مختلف المجالات، وتطلع الوفد لحل قريب للأزمة الخليجية وكذلك تطلعه لمزيد من التعاون والتنسيق بين مجلس الشورى والبرلمان الأوروبي وبين دولة قطر ودول الاتحاد الأوروبي.

مرسوم رقم (38) لسنة 2016 بالتصديق على اتفاقية تأسيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية

قرار رئيس هيئة تنظيم الاتصالات رقم (3) لسنة 2015 بإصدار لائحة النفاذ إلى البنية التحتية المدنية غير النشطة.
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك