تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء  16 مايو 2018 ‫

الخميس أول أيام شهر الصيام بعد تعذر رؤية الهلال الليلة الماضية
لجنة تحري الهلال تهنئ صاحب السمو ببلوغ رمضان

الدوحة - قنا:
أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن اليوم «الأربعاء» الموافق السادس عشر من شهر مايو الجاري، هو المتمم لشهر شعبان، وأن غداً «الخميس» الموافق السابع عشر من مايو هو أول أيام شهر رمضان المبارك.
جاء ذلك في بيان للجنة صدر عقب اجتماعها مساء أمس برئاسة فضيلة الشيخ الدكتور ثقيل الشمري.
وفيما يلي نص بيان لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية:
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد...
فقد عقدت لجنة تحري رؤية الهلال اجتماعها، مساء «الثلاثاء» الموافق التاسع والعشرين من شهر شعبان لعام 1439هـ، الموافق الخامس عشر من شهر مايو 2018م، لتحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك، وإثبات شهادة من يراه. وحيث لم تثبت رؤية الهلال هذه الليلة، فإنه عملاً بقول الرسول صلى الله عليه وسلم (صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته، فإن غمّ عليكم، فاقدروا له)، وفي لفظ آخر (فأكملوا عدة شعبان ثلاثين يوماً)، فإن اللجنة تعلن أن اليوم «الأربعاء» الموافق 16 من شهر مايو 2018م، هو المكمّل للثلاثين من شهر شعبان، ويكون الخميس الموافق 17 من شهر مايو 2018م، هو أول أيام شهر رمضان المبارك.
واللجنة إذ تعلن ذلك فإنها تدعو كافة المسلمين أن يجعلوا من هذا الشهر العظيم المبارك مناسبة للتوبة إلى الله، والتقرب إليه بأنواع الطاعات، وفعل الحسنات، والمسابقة فيه إلى الخيرات. فقد جعل الله صيامه أحد أركان الإسلام ومبانيه العظام، شهر تفتح فيه أبواب الجنات وتضاعف فيه الحسنات وتقال فيه العثرات وتغفر فيه السيئات، من صامه إيماناً واحتساباً غفر الله له ما تقدم من ذنبه، ومن قامه إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه، فيه ليلة القدر خيرٌ من ألف شهر، من حُرم خيرها فقد حرم (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون).
وتنتهز اللجنة هذه المناسبة لترفع إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير «حفظهما الله»، والحكومة الرشيدة، والشعب القطري الكريم، وجميع المسلمين، أسمى آيات التهاني ببلوغ شهر الصيام والقيام، سائلين الله العلي القدير أن يجعلنا ممن احتسب صيامه وقيامه، وأن يجعل حظنا منه الرحمة والمغفرة والعتق من النار.
والله ولي التوفيق.

القرار وفقا لأخر تعديل - قرار أميري رقم (34) لسنة 2009 بالهيكل التنظيمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية

لجنة التحري: غداً غرة رمضان

لجنة الهلال :غداً .. أول أيام شهر رمضان المبارك

الأمير يتبادل تهاني رمضان مع قادة الدول العربية والإسلامية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك