تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس  21يونيو 2018 ‫

بداية الدراسة 26 أغسطس المقبل
الجامعة تعلن قرارات القبول بالدراسات العليا الخميس
تقديم طلب تأجيل القبول في الفصل الدراسي من 12 -16 أغسطس

كتبت - هناء صالح الترك:
أعلنت جامعة قطر أن قرارات القبول للمتقدمين لبرامج الدراسات العليا في 28 من الشهر الجاري، وآخر موعد لتسليم جميع المتطلبات المطلوبة للمتقدمين المقبولين في الدور الثاني والتي تتضمن كشوف الدرجات الرسمية ونتائج الاختبارات القياسية في 17 يوليو، وآخر موعد لتقديم طلب القبول الإلكتروني لبرامج الدراسات العليا للطلبة الزائرين وطلبة دراسة المقررات في 31 يوليو، وكذلك آخر موعد لتسليم جميع المتطلبات لبرامج الدراسات العليا في التاريخ نفسه، على أن تعلن قرارات القبول للمتقدمين في الدور الثاني على حساباتهم في بانر 7 أغسطس، وبداية تقديم طلب تأجيل القبول في الفصل الدراسي 12 أغسطس وحتى 16 منه، وبداية الدراسة في 26 أغسطس ونهاية فترة الحذف والإضافة لجميع الطلبة 30 أغسطس.
وتسعى جامعة قطر إلى احتضان طلبتها ضمن مجتمع تعليمي متميز، وتلتزم بالعمل على تطويرهم وتوفير البيئة الأكاديمية الغنية والمثالية، وتتيح لهم المشاركة في عملية البحث، وتشجع على اكتشاف القدرات الفردية وذلك كله يحقق لطلبة الدراسات العليا النجاح والتفوق الأكاديمي إضافة إلى تحقيق أهدافهم الشخصية.
ويتميز مجتمع طلبة الدراسات العليا بالتنوع الكبير، كما تعزز البرامج الأكاديمية بشكل واضح عملية التواصل الحيوي بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في الكليات المختلفة، من أجل تحقيق دراسات علمية متقدمة، وفي الوقت ذاته تكوين العلاقات الوطيدة بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، كما تسعى الجامعة إلى التطوير في المعرفة والابتكار الذي سيشكل مستقبل الطالب، وفي الوقت ذاته تنمي التميز في الأجيال القادمة من العلماء والقادة.
قرار القبول
يمكن الحصول على جميع قرارات القبول للطلبة الملتحقين في برامج الدبلوم أو الماجستير أو الدكتوراه من حساب القبول الإلكتروني ورابط حالة طلب القبول «Admissions Application Status» كما يمكن للطلبة المقبولين استلام قرارات القبول مباشرة من خلال مكاتب البرامج الأكاديمية التي تم قبولهم فيها.
ويعتبر القبول في التخصصات تنافسياً، وعلى الراغبين في الالتحاق تقديم طلبات القبول الخاصة بهم مصحوبة بكافة المستندات المطلوبة، وفق المواعيد المحددة أعلاه.
ويتم استقبال جميع الطلبات من الطلاب المرشحين الذين يستوفون الحد الأدنى لمتطلبات القبول بجامعة قطر. ويقوم الحد الأدنى لمتطلبات القبول على أساس عدد من المؤهلات الأكاديمية التي تضمن للطلاب النجاح في حياتهم الدراسية، تأخذ جامعة قطر في الاعتبار بشكل عام الطلاب الذين أكملوا شهادة البكالوريوس والذين يستوفون الحد الأدنى من متطلبات المعدل التراكمي العام، بالإضافة إلى ذلك تختلف متطلبات المعدل التراكمي للدرجات من كلية إلى أخرى، وتحتفظ الكليات بالحق في إضافة متطلبات إضافية للحد الأدنى من متطلبات القبول قبل فتح باب القبول، لذلك يتم قبول الطلاب على أساس تنافسي في الفصل الدراسي الذي تقدموا للالتحاق فيه.
برامج الماجستير
وتوفر جامعة قطر نوعين من برامج الماجستير المهني والماجستيرالبحثي والذي يمنح الطالب القدرة على إجراء البحوث عن طريق إكمال مشروع أطروحة بحثية، والماجستير المهني وهو برنامج عملي يركز على الدراية المهنية فيما وراء شهادة البكالوريوس، يأخذ في الاعتبار طلبات المتقدمين لبرامج الماجستير البحثية والذين يستوفون عدة شروط هي إكمال شهادة البكالوريوس أو شهادة أعلى بمعدل تراكمي لا يقل عن 2 ، واجتياز أي متطلبات إضافية من قبل الكلية/‏‏البرنامج. كما يأخذ في الاعتبار طلبات المتقدمين لبرامج الماجستير المهنية والذين يستوفون أحد الشروط التالية وهي: إكمال شهادة البكالوريوس أو شهادة أعلى بمعدل تراكمي لا يقل عن 2.8، والطلاب الحاصلون على معدل تراكمي لا يقل عن 4.00/‏‏2.50 يمكنهم التقديم لمسار الماجستير المهني، كما يجب على الطلبة التسجيل في مادتين بحد أدنى في الفصل الدراسي الأول والحصول على معدل تراكمي لا يقل عن 4.00/‏‏3.00 أما إذا فشل الطالب في الحصول على معدل 3.00 في الفصل الدراسي الأول فسوف يتم طي قيده من البرنامج. والجدير بالذكر أن متطلبات القبول الخاصة بالحد الأدنى للمعدل التراكمي العام قد تتغير بحسب تنافس الطلاب المتقدمين والقدرة الاستيعابية لكل كلية أو برنامج.
يمكن للطالب تقديم طلب الالتحاق لأكثر من برنامج، لكن يكون القبول في برنامج واحد فقط. كما لايسمح لأعضاء هيئة التدريس بجامعة قطر برتبة أستاذ أو أعلى التقديم للالتحاق بأحد برامج الدراسات العليا المتاحة من قبل القسم الذي ينتمون إليه.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (9) لسنة 1976 بتنظيم البعثات الدراسية
الدوحة للدراسات العليا يقبل 72 طالباً قطرياً

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك