تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد  24يونيو 2018 ‫

مع أميركا والهند وجورجيا والبرازيل..
مصادر لـ «?العرب»:اتفاقيات دولية لاستيراد مواشٍ منتجة للحوم والألبان

أحمد سعيد
عقدت وزارة البلدية والبيئة اتفاقيات جديدة مع عدة دول مصدّرة للمواشي المنتجة للحوم والألبان عالية الجودة، وذلك ضمن خطتها المستمرة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الغذائية.
وقالت مصادر مطلعة، لـ «العرب»، إن الوزارة عقدت اتفاقيات مع جورجيا وأميركا والبرازيل والهند لاستيراد تلك المواشي، حيث تعتمد «البلدية» على القارة الأميركية في استيراد المواشي المنتجة للألبان لجودتها العالية، كما تعتمد على جورجيا والبرازيل والهند وغيرها في استيراد المواشي المنتجة للحوم، كما عقدت اتفاقية مع الهند لاستيراد مواشٍ يجري تطويرها في البرازيل بالشكل الذي يجعلها قادرة على تحمّل درجات الحرارة العالية في دولة قطر. وتابعت: «استطاعت الوزارة، خلال الفترة الماضية، تحقيق نسبة كبيرة من الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء والألبان، إلا أن الاكتفاء الذاتي الكامل لم يتحقق بعد. وبناء عليه، تستمر الوزارة في تنفيذ خطتها الرامية إلى بلوغ هذا الهدف؛ ما يفسر استمرار عقد الاتفاقيات الدولية الهادفة إلى تنمية الثروة الحيوانية».
واستكملت: «تتضمن خطة الوزارة كذلك لتحقيق الاكتفاء الذاتي، إكمال إنشاء المشاريع المرخصة لتربية المواشي (أبقار وماعز وأغنام)، وتشجيع التربية الاقتصادية في الحيازات التقليدية، وزيادة وتنوع الدعم المقدم للعزب والمزارع التقليدية حسب تميّزها في الإنتاج».
جدير بالذكر أن نسبة الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء ارتفعت مؤخراً بنسبة %20، فيما تعتمد دولة قطر حالياً -بجانب تنمية الثروة الحيوانية المحلية- على استيراد احتياجات السوق من أستراليا بنسبة %54، والهند بنسبة 10 %، والسودان بنسبة %4، ودول أخرى بنسبة 32 %.;

قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (75) لسنة 2003 بتأسيس الشركة القطرية لتجارة اللحوم والمواشي (مواشي) (شركة مساهمة قطرية)
قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (2) لسنة 1988 بشأن تعيين الحد الأقصى لأسعار بيع لحوم الضأن الأسترالي من إنتاج المقصب الآلي وتنظيم تداوله

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك