تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد 15يوليو 2018 ‫

قدمها صندوق قطر للتنمية على هامش المنتدى السياسي رفيع المستوى في نيويورك
استعراض تجربة قطر في العمل التنموي حول العالم
تسليط الضوء على أهمية المرافق الصحية لتحسين الصحة والتعليم العالمي

الدوحة - الراية:
شارك صندوق قطر للتنمية في تنظيم فعالية مع المجلس التعاوني لتوفير المياه والمرافق الصحية (WSSCC)، وذلك على هامش انعقاد المنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة في نيويورك والذي يدرس تأثير المرافق الصحية على التعليم والصحة، في إطار نهج متكامل للتنمية البشرية.
يأتي تنظيم هذا المؤتمر تأكيداً لمساعي صندوق قطر للتنمية في تعزيز الشراكات الدولية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتبادل الخبرات والترويج لنهج تكاملي للتنمية البشرية، بالإضافة إلى دعم دولة قطر لمبادرة «المرافق الصحية من أجل التعليم والصحة» المقرر إطلاقها بالشراكة مع المجلس التعاوني لتوفير المياه والمرافق الصحية مع الجمعيات والمؤسسات القطرية.
مثّل صندوق قطر للتنمية السيد علي عبدالله الدباغ نائب المدير العام للتخطيط في صندوق قطر للتنمية، ومثّل المجلس التعاوني لتوفير المياه والمرافق الصحية السيد رولف لوينديك المدير التنفيذي للمجلس التعاوني لتوفير المياه والمرافق الصحية الذي تستضيفه الأمم المتحدة.
ويعتبر هذا الحدث الذي حمل عنوان «المرافق الصحية من أجل التعليم والصحة.. نهج متكامل للتنمية البشرية»، حدثا جانبيا رسميا للمنتدى السياسي الرفيع المستوى لعام 2018 الذي يعقد في نيويورك هذا الأسبوع والأسبوع القادم، حيث يمثّل المنتدى السياسي الرفيع المستوى منصة الأمم المتحدة المركزية لمتابعة واستعراض خطة التنمية المستدامة لعام 2030 وأهداف التنمية المستدامة.
ويستعرض المنتدى السياسي الرفيع المستوى التقدم المحرز في الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة، حيث أنه مصمم لضمان توفير المياه والمرافق الصحية للجميع وإدارتها على نحو مستدام.
وقال السيد علي عبدالله الدباغ: نهدف إلى تشجيع المشاركة في مقاربات ملموسة متعددة القطاعات مبتكرة تربط المرافق الصحية والتعليم والصحة، وستوفر تجارب دولة قطر ونجاحاتها في مجال العمل التنموي في جميع أنحاء العالم فرصة لإلهام أصحاب المصلحة وصانعي السياسات الآخرين لتنفيذ الحلول التي تولد تقدمًا حقيقيًا للفتيات في المدارس وصحة المجتمعات ضمن فرص أخرى.
بالنسبة لهذا الحدث، سيتعاون صندوق قطر للتنمية مع المجلس التعاوني لتوفير المياه والمرافق الصحية في شراكة مع مبادرة «التعليم لا ينتظر» ومؤسسة «المواطن العالمي». وستسلط المنظمات الأربع الضوء على أنه في الوقت الذي تمكن فيه المليارات من الناس من الوصول إلى خدمات مياه الشرب والمرافق الصحية الأساسية منذ عام 2000، ما زال نحو 4.5 مليار شخص يفتقرون إلى خدمات المرافق الصحية المدارة بأمان، علاوة على ذلك، كثيراً ما تفتقر الأسر والمدارس ومرافق الرعاية الصحية إلى الصابون والماء لغسل اليدين، مما يعرض صحة جميع الأشخاص، خاصةً الأطفال، لخطر الأمراض.. ونتيجة لذلك، يموت حوالي 800 طفل دون سن الخامسة كل يوم بسبب الإسهال الذي يمكن الوقاية منه، كما تتأثر الفتيات المراهقات بشكل غير متناسب بسبب سوء المرافق الصحية والنظافة العامة، مع وجود آثار سلبية على الأداء التعليمي والحضور، لذلك، فإن برامج المرافق الصحية والنظافة بالمدارس مهمة لضمان توفير بيئات تعليم أكثر أمناً وأكثر كرامة للأطفال.
من جانبه قال السيد لوينديك المدير التنفيذي للمجلس التعاوني لتوفير المياه والمرافق الصحية: نحن نعلم أن كل سنة تمضيها الفتاة في التعليم الثانوي تعود بالفائدة في ارتفاع مدخول هذه الفتاة بحوالي 25% في وقت لاحق من حياتها، بالإضافة إلى فوائد أخرى.. نأمل أن يكون هذا الحدث بمثابة دعوة إلى العمل بشأن المياه والمرافق الصحية والنشاطات المتعلقة بالنظافة، والتمويل والبرمجة في المدارس التي تسرّع من فوائد الاستثمار في تعليم الفتيات.
رافق الحدث حضور الكثير من الشخصيات البارزة مثل السيد كيفا أومباتشو مدير الصحة العامة بوزارة الصحة في كينيا، بالإضافة إلى السيدة ياسمين شريف مديرة مبادرة «التعليم لا ينتظر» والسيدة مادج ثوماس مديرة السياسات العالمية والشؤون الحكومية في مؤسسة «المواطن العالمي».

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

قرار أميري رقم (50) لسنة 2009 بتنظيم الأمانة العامة للتخطيط التنموي 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك