تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 29يوليو 2018 ‫

جامعة قطر تعلن نتائج القبول لخريف 2018 ظهر اليوم

تعلن جامعة قطر ظهر اليوم عن قرارات القبول للفصل الدراسي المقبل خريف 2018، وتأتي نتائج القبول بناءً على القدرة الاستيعابية للكليات والأقسام، وليس تبعاً للرغبة الأولى التي يختارها الطالب في نموذج طلب الالتحاق بالجامعة، حيث إن نسب القبول بجامعة قطر لهذا العام الدراسي ما لا يقل عن 70 % في شهادة الثانوية للطالب المتقدم لكلية الآداب والعلوم، وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية، وكلية الإدارة والاقتصاد، وكلية التربية والهندسة، وكلية القانون، وكلية العلوم الصحية، و80 % للدخول إلى كلية الصيدلة، في حين أن النسبة المقبولة للدخول إلى كلية الطب 85 %، والأولوية للطلبة القطريين، ويتم اختيار طلاب كلية الطب من قبل إدارة الكلية نفسها، ولا يعتمد القبول فيها على نسبة الثانوية العامة فقط.
وتسمح الجامعة للطالب بالتقدم للالتحاق بالكلية التي يرغب فيها، في حال تحصيله للمستوى المطلوب، بصرف النظر عن مسار الطالب في الشهادة الثانوية (علمي، أدبي،.. إلخ).
ووفق القواعد المعلنة، يتم قبول الطلبة مباشرة في البرامج العامة لكليات الجامعة المختلفة، بحيث يتم تخصيص الطلبة في مرحلة لاحقة إلى التخصصات والبرامج التي تطرحها الكليات، وفق القدرة الاستيعابية والمنافسة بين الطلبة، من خلال معايير القبول لكل برنامج.
كما نوهت إدارة القبول بالجامعة بأنه يمكن للطلبة استكمال المستندات الأخرى -المتمثلة في الفحص الطبي والصور الشخصية- بعد إعلان قرارات القبول للطلبة المقبولين، وقبل اللقاء التعريفي.;

مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر

قرار أميري رقم (67) لسنة 2014 بإعادة تشكيل مجلس أمناء جامعة قطر

القرار الأميري وفقاً لآخر تعديل- قرار أميري رقم (48) لسنة 2004 بتشكيل مجلس أمناء جامعة قطر

نائب الأمير يترأس الاجتماع الثاني لمجلس أمناء جامعة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك