تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين 10 سبتمبر 2018‫‫

الشيخ سعود بن عبدالرحمن سفيرنا في برلين لـصحيفة Sudwest Presse:
فرص استثمارية واعدة لتعزيز التعاون القطري الألماني
لا قيود .. واستراتيجية شاملة لتشجيع الاستثمارات الأجنبية
منتدى قطر- ألمانيا في برلين عزز العلاقات الاقتصادية والتجارية
قطر تطور منطقتين للتجارة الحرة لتكون وجهة مثالية للاستثمار
نبحث عن فرص واعدة جديدة ونركز على اللاعبين العالميين
قطر تشجع ثقافة الابتكار والإبداع في منطقتنا
نسعى لتوسيع التعاون مع الشركات الصغيرة والمتوسطة
استثماراتنا واسعة ولا تركز على قطاعات فردية
رؤية قطر 2030 تصنع مجتمعًا متقدمًا ومحافظـًا على إنجازاته
مونديال 2022 محفز للتنمية في قطر والمنطقة
قطر منطقة لوجستية مثالية لتزويد 400 مليون مستهلك في آسيا

برلين - وكالات:
أكد سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني سفير قطر لدى ألمانيا أن ضخ استثمارات قطرية بـ 10 مليارات يورو في الاقتصاد الألماني يعكس ثقة قطر في متانة الاقتصاد الألماني، فضلاً عن رغبة البلدين في تعزيز الشراكة الاستراتيجية إلى آفاق أرحب. وقال: نبحث عن فرص واعدة جديدة ونركز على اللاعبين العالميين، لكننا نريد توسيع العلاقات مع الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تتمتع بسمعة ممتازة في ألمانيا بالإضافة إلى صناعة السيارات والهندسة. وأضاف: "أزلنا كل القيود على الشركات الألمانية .. ولدينا استراتيجية شاملة لتشجيع وتسهيل الاستثمارات الأجنبية" . وأكد في حوار مع صحيفة Sudwest Presse الألمانية أن نجاح منتدى قطر- ألمانيا للاستثمار والأعمال في برلين عزز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، لافتاً إلى أن مناقشات المنتدى تطرقت لمواضيع الأمن الاقتصادي وتمويل المشاريع وفرص الاستثمار في كلا البلدين والشركات المشتركة.
ونوه سعادته بما تتمتع به ولاية Baden-Wurttemberg الألمانية من شركات عديدة بمختلف القطاعات لافتاً إلى سعى الشركات الصغيرة والمتوسطة بتوسيع أعمالها بشكل مستدام بطريقة ذكية ومستقلة وهو ما يمثل دافعًا كبيرًا للتعاون الاقتصادي الذي يتصدر أولوياتنا.
وأكد أن رؤية قطر الوطنية 2030 تعد الثقافة من أهم ركائز التطور لافتاً إلى تحقيق العديد من مشاريع التعليم. وفيما يلي أهم ما ورد في الحوار:
معظم الناس يعرفون أن بلدكم سيستضيف المونديال المقبل، فما هو الشيء الأكثر أهمية الذي ستخبر به الألمان عن قطر؟
أولاً وقبل كل شيء نحن شعب اجتماعي جدًا ونحب أن نكون مع الأصدقاء والعائلة وتعد الثقافة جزءًا مهمًا من حياتنا اليومية، ما يجعلنا بلدًا تقليديًا وفخورًا للغاية لأن قطر تشجع ثقافة الابتكار والإبداع في منطقتنا.
أنتم تقصدون بهذا ربما الاستثمار في التعليم؟
في رؤية قطر 2030 تعد الثقافة من أهم ركائز التطور وقد تم تحقيق العديد من مشاريع التعليم عن طريق مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع والتعليم يعتبر مستقبل الأجيال القادمة للشباب العربي إضافة إلى ذلك يعتقد العديد أن قوتنا الاقتصادية صغيرة نوع ما بالنظر إلى صغر مساحة بلدنا بيد أن هذا غير صحيح فهناك فرص هائلة تنتظر تعزيز التعاون الثنائي بين قطر وألمانيا وهذا بإمكانه جعل بلدينا ومواطنينا وشركاتنا وثقافتينا أكثر قربًا.
أهم الاستثمارات
ما أهم الاستثمارات التي تركز عليها قطر خلال الفترة القادمة؟
استثماراتنا واسعة النطاق ولا تركز على قطاعات فردية ولكي نلبي متطلبات المستقبل قمنا بتطوير رؤية قطر 2030 على أساس ركائز اجتماعية واقتصادية وأيكولوجية.
هذه الرؤية الوطنية تهدف لتغيير قطر إلى مجتمع متقدم جدًا وقادر على الحفاظ على إنجازاته السابقة وتقديم مستوى معيشي مرتفع لشعبه وللأجيال المقبلة وهذا الهدف يسير جنبا إلى جنب مع الرغبة في اتخاذ مسار مستدام يضمن التوازن بين النمو الاقتصادي والتقدم الاجتماعي وحماية البيئة.
الشركات الصغيرة
لماذا تعتبر بالنسبة إليكم ألمانيا والشركات المتوسطة لا سيما في ولاية Baden-Wurttemberg شركاء تجاريين مهمين؟
ولاية Baden-Wurttemberg تتمتع بكثافة عالية من الشركات من مختلف القطاعات وتلتزم الشركات الصغيرة والمتوسطة على الخصوص بتوسيع أعمالها بشكل مستدام بطريقة ذكية ومستقلة وهذا يقدم دافعًا كبيرًا للتعاون وبما أن تنويع اقتصادنا هو أحد أولوياتنا نحن نبحث عن شركاء جدد وفي Baden-Wurttemberg وجدنا الخبرة وإمكانيات التعاون.
هل لدى قطر تصورات ملموسة وكيف سيتم توسيع العلاقات التجارية؟
نعم .. نحن نضع نصب أعيننا توسيع العلاقات التجارية لقد استضفنا أخيرا منتدى قطر للاستثمار والأعمال في برلين وشمل المنتدى مواضيع الأمن الاقتصادي وتمويل المشاريع وفرص الاستثمار في كلا البلدين والشركات المشتركة.
لاعبون عالميون
هل يرغب بلدك في شراء المزيد من الشركات الألمانية ؟
نحن دائمًا نبحث عن فرص واعدة جديدة وأستطيع التأكيد أننا مسرورون باستثماراتنا، حتى الآن كان التركيز على اللاعبين العالميين، لكننا نريد توسيع العلاقات مع الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تتمتع بسمعة ممتازة هنا في ألمانيا بالإضافة إلى صناعة السيارات والهندسة نريد توسيع استثماراتنا في مجالات أخرى.
لا قيود
هل هناك أي قيود على الشركات الألمانية التي ترغب في الاستثمار في قطر؟
في انسجام مع رؤيتنا 2030 أزلنا كل القيود على الشركات الألمانية .. ولدينا استراتيجية شاملة لتشجيع وتسهيل الاستثمارات الأجنبية حتى يكون دخول رجال الأعمال السوق والوصول إليه سهلاً قدر الإمكان.
كيف تدعمون الاستثمارات المباشرة للشركات الألمانية؟
قطر تطور حاليًا منطقتين للتجارة الحرة بمساحة تقدران بـ 35 مليون متر مربع ويمكن للمستثمرين بعد ذلك اختيار ما اذا كانوا سيديرون مشاريعهم في مناطق التجارة الحرة أو الذهاب مباشرة إلى الأسواق المحلية، وهذا يضع قطر كوجهة مثالية للاستثمار الأجنبي المباشر.
ألمانيا تصدر بشكل أساسي الآلات والسيارات والمنتجات الكيماوية إلى قطر، ما المنتجات الأخرى المهمة بالنسبة إليكم؟
تنويع اقتصادنا
لقد بدأنا بتنويع اقتصادنا لنكون مستقلين عن النفط والغاز في المستقبل وهذا يعني تركيزًا قويًا على التكنولوجيا والمواد الغذائية والسياحة وتطوير مجتمع قائم على المعرفة وبالإضافة إلى هذا فإن قطاع الخدمات اللوجستية مهم بالنسبة إلينا وبصفتها مركزا لوجسيتا تعد قطر مثالية لتزويد 400 مليون مستهلك في آسيا.
ماذا عن مونديال قطر 2022 والذي يمثل أكبر حدث رياضي في العالم؟
بالإضافة إلى الحدث الرياضي الذي يشرفنا كأمة رياضية .. يسعد الناس من قطر والعالم العربي أن يتقاسموا ضيافتهم العربية الشهيرة مع كل الزوار وتمثيل العالم العربي والمونديال فرصة لالتقاء الناس من شتى بقاع العالم للمشاركة في أكبر فعالية رياضية على أرض عربية وتدعم حكومة قطر هذه الرؤية بشكل كامل وتؤمن بأن هذا الحدث له القدرة على تطوير قطر أكثر وأن يكون محفزًا للتنمية في بلدنا وفي جميع أنحاء المنطقة.



مرسوم رقم (62) لسنة 2003 بالتصديق على البروتوكول المكمل لاتفاقية النقل الجوي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية
مرسوم رقم (34) لسنة 2015 بالتصديق على اتفاقية بشأن إعفاء حاملي جوازات السفر البيومترية الرسمية من شروط تأشيرة الدخول بين حكومة قطر وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية
بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين قطر و المانيا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك