تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 30 أكتوبر 2018م

قطر وأستراليا تعززان التعاون في قطاع الجوازات والهجرة

الدوحة - الراية:
وقعت وزارة الداخلية اتفاقية لتبادل المعلومات والتدريب والتطوير وإجراءات الدخول والخروج مع نظيرتها في أستراليا، وذلك على هامش معرض ميليبول قطر.
وقع عن الجانب القطري اللواء محمد أحمد العتيق مدير عام الجوازات ومن الجانب الأسترالي السيدة فيونا أندرو المديرة الإقليمية لشؤون الشرق الأوسط بوزارة الداخلية الأسترالية.
وأكد اللواء محمد العتيق أهمية هذه الاتفاقية لدولتي قطر وأستراليا في المجالات المتعلقة بإدارة الجوازات، مشيراً إلى أنه عند تطبيقها سيكون لها انعكاسات إيجابية على آلية العمل بين البلدين الصديقين.
وأوضح أن هذه الاتفاقية لها إطار تدريبي وتطويري للعنصر البشري، كما أنها توحد الإجراءات بين الدولتين، حيث تنظم الدورات التدريبية وورش العمل التي يستفيد منها العاملون في قطاع الجوازات والهجرة في البلدين.
من جانبها أوضحت السيدة فيونا أندرو أن هذه الاتفاقية تعكس العلاقات الوثيقة والتعاون المشترك بين وزارتي الداخلية في كلا البلدين، مشيدة بالتطور الكبير الذي تشهده دولة قطر، خاصة فيما يتعلق بقطاع الجوازات والهجرة وانعكاسه على الجانب الأسترالي.
وقالت إن هذه الاتفاقية تهتم بتدريب وتطوير العنصر البشري واعتماد مدربين دوليين لتقديم دورات متخصصة لموظفي الجوازات، ما يؤدي إلى توحيد الإجراءات في الدولتين.

مرسوم بقانون رقم (13) لسنة 2009 بشأن السلكين الدبلوماسي والقنصلي

قرار أميري رقم (23) لسنة 2016 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى استراليا

قطر وأستراليا تطوران العلاقات المشتركة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك