تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
 
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء  27 نوفمبر 2018م

مجلس الشورى ناقش مشروع اعتمادها للسنة المالية 2019
آل محمود: توجيهات صاحب السمو ماثلة في مشروع الموازنة
حكمة سموه وسياساته الرشيدة جعلت اقتصادنا جديراً بثقة المؤسسات العالمية
توفير المخصصات اللازمة لخطط ومشاريع رؤية قطر الوطنية 2030
تطوير البنية التحتية في المناطق الاقتصادية والصناعية واللوجستية
توفير المخصصات المالية لاستكمال المشاريع الكبرى ومشاريع المونديال
مرتكزات مشروع الموازنة وجدت من الشورى الترحيب والإشادة والدعم
تخصيص موارد كافية لخمس سنوات لتطوير بنية متكاملة لأراضي المواطنين
الارتقاء ببيئة الأعمال وتعزيز دور القطاع الخاص ودعم مشاريع الأمن الغذائي
فتح الآفاق لمزيد من التطور والبناء في مختلف مجالات التنمية والخدمات
وزير المالية شرح وجهة نظر الحكومة بشأن مشروع الموازنة وأجاب عن استفسارات الأعضاء
بلادنا تحقق الإنجازات وتمضي نحو المستقبل بثقة وعزم رغم الحصار الجائر
مشروع الموازنة يلبي التطلعات وينسجم مع متطلبات المرحلة

الدوحة - منال عباس وقنا:
عقد مجلس الشورى أمس جلسته الأسبوعية في دور انعقاده العادي السابع والأربعين برئاسة سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس المجلس.
وناقش المجلس في جلسته مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 ومشروع القانون باعتماد الموازنة، وذلك بحضور سعادة السيد علي بن شريف العمادي وزير المالية، وسعادة الدكتور سعد بن أحمد المهندي رئيس هيئة الأشغال العامة وعدد من كبار المسؤولين بوزارة المالية.
وشرح سعادة وزير المالية وجهة نظر الحكومة بشأن مشروع الموازنة وأجاب عن أسئلة واستفسارات أعضاء المجلس.
وفي بداية مناقشة مشروع الموازنة توجّه سعادة رئيس مجلس الشورى بفائق الشكر والتقدير إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ،حفظه الله، على حكمة سموّه وتوجيهاته السديدة وسياساته الرشيدة التي مكنت البلاد من أن تحتل هذه المكانة المرموقة وأن تتمتع باقتصاد قوي ومتين وقادر على النمو بمعدلات عالية، وجدير بثقة المؤسسات المالية العالمية.
وقال سعادته إنه من دواعي ارتياحنا أن نجد توجيهات ومرئيات حضرة صاحب السمو الأمير المفدى ماثلة في مشروع الموازنة ومتجسدة في أهدافها ومرتكزاتها وفلسفتها.
وأكد سعادة رئيس مجلس الشورى أن الأسس التي ارتكز عليها مشروع الموازنة وجدت من مجلس الشورى الترحيب والإشادة والدعم فهي تهدف لتوفير المخصصات اللازمة لخطط ومشاريع رؤية قطر الوطنية 2030، واستمرار العمل على زيادة الإيرادات غير النفطية وتوفير المخصصات المالية لاستكمال المشاريع الكبرى والمشاريع المرتبطة بكأس العالم 2022 ، وذلك إلى جانب تطوير البنية التحتية في المناطق الاقتصادية والصناعية واللوجستية وتطوير بيئة الأعمال وتعزيز دور القطاع الخاص ودعم مشاريع الأمن الغذائي، وتخصيص الموارد الكافية على مدى خمس سنوات لتطوير بنية متكاملة لأراضي المواطنين، ومواصلة العمل على زيادة كفاءة الإنفاق العام.
وأضاف أنه في ضوء هذه الأسس والأهداف فإن مشروع الموازنة يلبي التطلعات وينسجم مع متطلبات المرحلة ويفتح الآفاق لمزيد من التطور والبناء في مختلف مجالات التنمية والخدمات، وبما يزيد اقتصادنا قوة ومتانة ويحفظ للبلاد سيادتها وإرادتها الحرة وقرارها الوطني المستقل ويحقق طموحات وتطلعات شعبها الوفي. وقال سعادة رئيس مجلس الشورى إنه من دواعي اعتزازنا بقيادتنا الرشيدة وشعبنا الوفي أن بلادنا تحقق كل هذه الإنجازات وتمضي نحو المستقبل بكل ثقة وعزم وثبات رغم الحصار الجائر المفروض عليها، مقدراً حرص الحكومة على تنفيذ بنود هذه الموازنة بكل كفاءة.
وشكر سعادة رئيس مجلس الشورى باسمه واسم كافة أعضاء المجلس سعادة وزير المالية وسعادة رئيس هيئة الأشغال العامة والفريق المرافق على حضورهم جلسة المجلس والرد على استفسارات أعضائه.
وبعد المناقشات الموسعة والموضوعية أشاد مجلس الشورى بمشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 ، كما أشاد بجهود الحكومة الموقرة وما تقوم بتنفيذه من خطط وبرامج في إطار استراتيجية التنمية الوطنية 2018 2022 ورؤية قطر الوطنية 2030.
ثقافية الشورى تدرس مشروع قانون إنشاء المدينة الإعلامية
الدوحة - قنا:
عقدت لجنة الشؤون الثقافية والإعلام بمجلس الشورى اجتماعها الأول في دور الانعقاد العادي السابع والأربعين للمجلس أمس.
وفي بداية الاجتماع انتخبت اللجنة سعادة العضو محمد بن علي المعاضيد مقرراً لها لهذه الدورة بالإجماع.
وقامت اللجنة في هذا الاجتماع بدراسة مشروع قانون بشأن إنشاء المدينة الإعلامية، وقررت استكمال دراسة مشروع القانون المذكور في اجتماعها القادم.


إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (5) لسنة 1989م  بشأن الموازنة العامة للدولة
قرار مجلس الوزراء رقم (4) لسنة 2009 بإنشاء لجنة دراسة موازنة الباب الأول بالوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والهيئات والمؤسسات العامة

مجلس الوزراء يحيل مشروع الموازنة العامة إلى «الشورى»
الشورى يدرس مشروع موازنة الدولة للعام المالي 2019



موقع معروف

شهادة معروف
صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك