تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء 5 ديسمبر 2018م

صاحب السمو ومهاتير محمد يبحثان التنسيق السياسي والتعاون الاقتصادي
قمة قطرية ماليزيـة لتعزيز العلاقـات غـداً
كافود: زيارة صاحب السمو تكتسب أهمية خاصة.. وعلاقاتنا متميزة
اختيار ماليزيا لتوزيع جائزة صاحب السمو اعتراف بجهودها في مكافحة الفساد

كوالالمبور - قنا:
أكد سعادة السيد فهد بن محمد كافود سفير دولة قطر لدى ماليزيا أن زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى مملكة ماليزيا الاتحادية تكتسب أهمية خاصة في ضوء سياسة دولة قطر الرامية إلى توسيع علاقاتها مع البلدان الشقيقة والصديقة، في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.
وأوضح سعادته، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “‏قنا”‏، أن علاقة دولة قطر مع ماليزيا تمتد إلى عقود من الزمن، وهي تعد من العلاقات المتميزة التي شملت العديد من القطاعات وتبادل الزيارات على مستويات مختلفة وهذه هي الزيارة الثانية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، وهذا تعبير واضح عن عمق العلاقة بين البلدين الصديقين، هذه العلاقة التي بنيت على مبادئ الاحترام المتبادل لسيادة الدول وعدم التدخل بالشؤون الداخلية وإقامة أفضل العلاقات بينهما.
وأعرب عن أمله في أن تكون لهذه الزيارة المهمة انعكاسات إيجابية على العلاقات الممتازة القائمة بين البلدين والتي ستعود بالنفع على الشعبين القطري والماليزي.
وقال سعادته “إن برنامج الزيارة سيشمل إجراء محادثات رسمية معمقة بين صاحب السمو أمير البلاد المفدى مع دولة الدكتور مهاتير محمد رئيس الوزراء الماليزي غداً “‏الخميس”‏ والتي ستكون لها أهمية بالغة في وضع أسس متينة لتعزيز العلاقات الثنائية في إطار السعي لتطوير فرص التنسيق السياسي والتعاون الاقتصادي بين البلدين”. وأضاف أن الزيارة كذلك تأتي في إطار التعرف على قيادة ماليزيا الجديدة التي تسلمت السلطة بعد الانتخابات الأخيرة التي جرت في ماليزيا في مايو 2018م. وأشار سعادة السفير، إلى أن برنامج الزيارة سيشمل قيام حضرة صاحب السمو بتوزيع جوائز النسخة الثالثة من “جائزة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للتميز في مكافحة الفساد”، مؤكداً على أنه تم اختيار ماليزيا كمكان لتوزيع هذه الجائزة اعترافاً بالجهود التي تبذلها الحكومة الماليزية التي تقود حملة واسعة لمكافحة الفساد في هذا البلد منذ أن تسلمت السلطة.
ولفت إلى أن “جائزة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للتميز في مكافحة الفساد”، ستوزع على أربعة أشخاص من مختلف الدول والذين قدّموا أعمالاً وجهوداً متميزة في ميادين تقديم البحوث الأكاديمية والتعليم/‏ وإبداع الشباب والمشاركة، والابتكار في مكافحة الفساد وأخيراً في ميدان الإنجازات البارزة /‏ جائزة العمر.
وأكد سعادته أن هذه المناسبة ستجري بحضور سمو أمير البلاد المفدى ورئيس وزراء ماليزيا، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين الماليزيين وممثلي الأمم المتحدة. ونوّه سعادة السيد فهد بن محمد كافود سفير دولة قطر لدى ماليزيا، في ختام تصريحه، بأن هذه الزيارة تأتي في أعقاب زيارة قامت بها سعادة الدكتورة عزيزة بنت إسماعيل نائبة رئيس الوزراء وزيرة المرأة والأسرة وتنمية المجتمع بمملكة ماليزيا إلى الدوحة في شهر نوفمبر 2018م والتي أثمرت عن محادثات بناءة وشكلت خطوة مهمة في تعزيز العلاقات الثنائية.

مرسوم رقم (94) لسنة 1976 بإقرار وإصدار اتفاق التعاون الاقتصادي والفني والثقافي والإعلامي بين حكومة دولة قطر وحكومة ماليزيا
قرار أميري رقم (126) لسنة 2013 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى ماليزيا
استعراض العلاقات بين قطر وماليزيا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك