تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين 14 يناير 2019م

يتواصل حتى 22 يناير
بدء قيد الناخبين لانتخابات البلدي
اللواء ماجد الخليفي: جميع مقار الدوائر الانتخابية تستقبل المواطنين

الدوحة - الراية :
بدأت عصر أمس أولى المراحل التنفيذية لانتخابات المجلس البلدي المركزي في دورته السادسة، حيث استقبلت مقار الدوائر الانتخابية ال 29 بمختلف مناطق الدولة طلبات قيد الناخبين ممن يحق لهم الإدلاء بأصواتهم ،كما يتاح للمواطنين والمواطنات تسجيل أسمائهم من خلال خدمة مطراش2 وتستمر عملية القيد حتى الثلاثاء 22 يناير الجاري.
وأكد اللواء ماجد إبراهيم الخليفي مدير إدارة الانتخابات رئيس اللجنة الإشرافية على انتخابات المجلس البلدي المركزي أن جميع مقار الدوائر الانتخابية فتحت أبوابها لاستقبال المواطنين والمواطنات ممن استوفوا شروط التسجيل لقيد أسمائهم في جداول الناخبين وتستمر هذه المرحلة حتى يوم 22 يناير ثم مرحلة الطعون والتظلمات.
وقال: إن اللجان التنفيذية ولجان قيد الناخبين تقدم جميع الخدمات للمواطنين والمواطنات والتي من شأنها تسهيل عملية تسجيل أسمائهم منذ دخولهم لمقار الدوائر الانتخابية.
وأوضح أن كافة التجهيزات الفنية المطلوبة في هذه المرحلة مكتملة وأن جميع الوسائل التكنولوجية في جميع المقار تعمل بكفاءة عالية لتسجيل قيد الناخبين في الجداول الانتخابية.
وفي (الدائرة الأولى ) المرخية ومقرها مدرسة المرخية الابتدائية للبنات قال السيد ناصر أحمد الدرويش رئيس اللجنة: إن عملية تسجيل قيد الناخبين في يومها الأول سارت حسب الخطة الموضوعة من قبل اللجنة الإشرافية على اللجان التنفيذية للانتخابات ولم نواجه أي صعوبات منذ فتح الباب لاستقبال الناخبين، ولم تستغرق عملية تسجيل أي مواطن أو تعديل مقر إقامته سوى دقائق معدودة مما يدل على مدى التسهيلات والتجهيزات التي باتت تتمتع بها المقار الانتخابية.
إقبال المواطنين
وقد شهدت الدائرة الانتخابية الثانية الدفنة ومقرها الانتخابي (مدرسة الرسالة الثانوية للبنات) إقبالاً من المواطنين لتسجيل أسمائهم في جداول قيد الناخبين وفقاً للآلية المتبعة، وكان واضحاً تميز الحضور النسائي مما يعكس رغبة قوية في المشاركة في انتخابات المجلس البلدي المركزي في دورته الجديدة.
وقال السيد إبراهيم محمد عبد العزيز رئيس اللجنة الانتخابية في الدائرة الثانية لا توجد أي صعوبات في مقر اللجنة بالدائرة الثانية، موضحاً أن اللجنة تقوم بالتأكد من بيانات الناخب ومن ثم تقوم بتسجيله في جداول قيد الناخبين ليتسنى له المشاركة في الانتخاب.
وأشار إلى أن الدائرة الانتخابية الثانية تضم العديد من المناطق بالنطاق الجغرافي للدائرة موضحاً أن اللجنة تقوم بالإجابة عن كافة الأسئلة والاستفسارات للمواطنين والمواطنات مع توزيع مطويات تتضمن إجراءات دليل الناخب وبها إجابات مستفيضة على كافة الأسئلة التي يمكن أن تتبادر إلى ذهن المواطن وكذلك مساعدة البعض في معرفة المقر الانتخابي من خلال الخريطة التوضيحية.
روح الديمقراطية
وقال المواطن يوسف أحمد المحمد إنه جاء لتسجيل اسمه في جداول قيد الناخبين رغبة منه في المشاركة في الانتخابات ، مشيراً إلى أن الانتخابات البلدية تعكس روح الديمقراطية التي تعيشها دولة قطر في ظل القيادة الحكيمة.
وقال المواطن عبدالله ناصر: المواطن القطري له دور كبير في المجتمع مشيراً إلى أن إجراءات القيد تمت بشكل سلس وطبيعي دون وجود عقبات.
وأشاد بالجهود التي تبذلها اللجنة الإشرافية لما لمسه من اهتمام في تسهيل الإجراءات
سرعة التسجيل
وفي الدائرة الثالثة جنوب الدحيل ومقرها مدرسة الوجبة الإعدادية للبنات لم تسجل أي عقبات في إجراءات تسجيل قيد الناخبين في اليوم الأول، حيث أكد السيد حمد جاسم الكواري رئيس اللجنة على إقبال المواطنين والمواطنات منذ الساعة الأولى لفتح المقر الانتخابي، مشيراً إلى أن اللجنة تقدم كافة التسهيلات للمواطنين لإتمام عملية تسجيلهم بصورة سلسة وسريعة.
وقال: إن كافة المتطلبات اللازمة لعملية التسجيل تم توفيرها، حيث يقوم أعضاء اللجنة عند تقدم المواطن لطلب التسجيل بإعطائه نموذج قيد الناخب أو نموذج طلب تعديل قيد ناخب ليقوم بملء البيانات من واقع البطاقة الشخصية ، ويقوم مقدم الطلب بالتوقيع عليه ثم إدخال البيانات في الحاسب الآلي.
التنسيق
وأكد الرائد عبدالله الملا عضو اللجنة على أن العمل يسير وفق ما هو مخطط له، من حيث المشاركة والإجراءات الأخرى التي تقوم بها اللجنة لتسهيل عملية قيد الناخبين، وحجم التنسيق بين جميع اللجان والجهات العاملة في هذه المرحلة مشرف.
وقال إن خدمة مطراش 2 ساهمت كثيراً في هذه المرحلة وهي خدمة فنية سهلت على المواطنين التسجيل في الانتخابات، مؤكداً على أن خدمات وزارة الداخلية سواء كانت خدمات مطراش أو غيرها تلقى قبولاً طيباً بين سائر أفراد المجتمع.
وبدوره ، حرص المواطن علي الهيدوس على مراجعة لجنة قيد الناخبين في يومها الأول، وقال إن إجراءات القيد تمضي بشكل سلس وطبيعي دون وجود عقبات مشيداً بالدور الحيوي الذي تقوم به وزارة الداخلية ممثلة في اللجنة الإشرافية على الانتخابات ما يسهم في إثراء العملية الانتخابية في مرحلتها الأولى.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي

مرسوم رقم (17) لسنة 1998 بنظام انتخاب أعضاء المجلس البلدي المركزي

قرار المجلس البلدي المركزي رقم (1) لسنة 2002 بإصدار اللائحة الداخلية للمجلس

قرار وزير الداخلية رقم (51) لسنة 2014 بتحديد الدوائر الانتخابية للمجلس البلدي المركزي ومناطق كل دائرة وعدد الأعضاء الذين يتم انتخابهم عن كل منها

اختتام المرحلة الثانية من قيد الناخبين بانتخابات البلدي اليوم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك