تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء 13 مارس 2019م

الاجتماع التحضيري يبحث نقل العلاقات لمرحلة أكثر تقدماً
قطر وفرنسا توقعان إعلان نوايا للحوار الاستراتيجي
المريخي: الإعلان يعكس عمق العلاقات الوثيقة بين البلدين
رئيس الوزراء الفرنسي يزور الدوحة نهاية الشهر الجاري

الدوحة - قنا:
عقد أمس الاجتماع التحضيري للحوار الاستراتيجي بين حكومتي دولة قطر والجمهورية الفرنسيّة. ترأس الجانب القطري سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، بينما ترأس الجانب الفرنسي سعادة السيد موريس غوردو مونتانيبه أمين عام وزارة أوروبا والشؤون الخارجيّة.
تمّ خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لا سيما في مجالات الدفاع والأمن والاقتصاد والثقافة والصحة والبيئة.
وأكد سعادة وزير الدولة للشؤون الخارجية في كلمة له خلال الاجتماع أن الحوار الاستراتيجي بين دولة قطر والجمهورية الفرنسية سينقل العلاقات الاستراتيجية التاريخية والمتينة بين البلدين إلى مرحلة أكثر تقدماً وأكثر رحابة في آفاق التعاون في مختلف المجالات.
وأشار سعادته إلى أن توقيع إعلان النوايا بشأن إقامة حوار استراتيجي بين دولة قطر وفرنسا، يعبّر ويعكس عمق العلاقات الاستراتيجية الوثيقة بين البلدين. ورحب سعادة وزير الدولة بالزيارة المُرتقبة لمعالي السيد إدوار فيليب رئيس الوزراء بالجمهورية الفرنسية إلى الدوحة نهاية شهر مارس الجاري، متمنياً سعادته أن تتواصل زيارات المسؤولين في البلدين بما يعكس عمق العلاقات ورغبة الطرفين في تطويرها.


مرسوم رقم (21) لسنة 1975 بالمصادقة على اتفاقية التعاون الاقتصادي والمالي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية فرنسا
مرسوم رقم ( 19 ) لسنة 2014 بالتصديق على اتفاق بشأن أنشطة التعاون الدبلوماسي بين حكومة دولة قطر و حكومة الجمهورية الفرنسية
اتفاق للتعاون القضائي بين قطر وفرنسا

النائب العام يبحث تعزيز التعاون القضائي مع فرنسا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك