تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - السبت  16 مارس 2019م

مذكرة تفاهم للتعاون في مجال العمال مع الولايات المتحدة

وقعت دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية، مذكرة تفاهم للتعاون الفني ودعم برنامج الإصلاح العمالي الجاري في دولة قطر، خاصة في مجالات التفتيش العمالي، وقانون العمالة المنزلية.
وقع المذكرة، سعادة السيد يوسف بن محمد العثمان فخرو وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، وسعادة السيد ألكساندر أكوستا وزير العمل الأمريكي، خلال اجتماعهما في نيويورك، لمناقشة المجالات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيزها وتطويرها ومشاركة المعلومات لحماية العمال.

وبهذه المناسبة، أعرب سعادة السيد يوسف بن محمد العثمان فخرو، وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، عن سروره بالشراكة الدائمة مع الولايات المتحدة لتعزيز القدرات والتعاون عن كثب بشأن القضايا الهامة مثل حقوق العمال وحمايتهم.
وأعرب سعادته عن تطلع الوزارة للعمل مع وزارة العمل الأمريكية في مجال نقل المعرفة والتدريب على أفضل الممارسات، داعيا الوزير الأمريكي وأعضاء فريقه الوزاري لزيارة دولة قطر في المستقبل القريب.
كما اجتمع سعادة وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، الذي يزور الولايات المتحدة حاليا، مع سعادة السيد جون كوتون ريتشموند السفير الأمريكي المتجول لرصد ومكافحة الاتجار بالبشر، لمناقشة جهود دولة قطر الشاملة في مجال مكافحة الاتجار بالبشر، وتقرير وزارة الخارجية الأمريكية في هذا الخصوص.
وكانت وزارة العمل الأمريكية قد أشارت، في بيان صحفي، إلى أن دولة قطر قد اضطلعت بعدد من الإصلاحات العمالية تمهيداً لاستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022 ،وفي نوفمبر 2017، أبرمت دولة قطر اتفاقية تعاون مع منظمة العمل الدولية مؤكدة أن التعاون مع وزارة العمل الأمريكية سيعزز ويدعم تلك المبادرات.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم رقم (61) لسنة 2018 بالتصديق على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال مكافحة الإتجار بالبشر بين حكومة دولة قطر وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية
مرسوم رقم (43) لسنة 2018 بالتصديق على مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات الطاقة بين وزارة الطاقة والصناعة في دولة قطر ووزارة الطاقة في الولايات المتحدة الأمريكية
 قضية تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة قطر والولايات المتحدة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك