تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد  24 مارس 2019م

تعاون قضائي بين قطر والكويت

زار وفد من المجلس الأعلى للقضاء مؤخرا دولة الكويت الشقيقة وذلك في إطار تعزيز علاقات التعاون القضائي والقانوني بين دولة قطر ودولة الكويت إلى جانب تبادل الخبرات والتجارب والتعرف على آليات العمل القضائي في الكويت.
ضم وفد المجلس الأعلى للقضاء كلا من القاضي الدكتور منصور ناصر القحطاني رئيس إدارة التنفيذ بالمجلس والقاضي خالد المنصوري نائب رئيس إدارة التنفيذ.
وجاءت هذه الزيارة في إطار برنامج الزيارات المتبادلة بين الجانبين للتعرف على التجارب والخبرات المشتركة في مجال السلطة القضائية والنيابة وكذلك ضمن حرص المجلس الأعلى للقضاء بدولة قطر على التعرف على تجارب الدول والمؤسسات القضائية على المستوى الاقليمي والدولي للاستفادة منها.
وخلال الزيارة اجتمع الوفد القضائي القطري مع سعادة المستشار الدكتور فهد العفاسي وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة بدولة الكويت وسعادة السيد عبداللطيف السريع وكيل وزارة العدل.
وجرى خلال الاجتماعين استعراض علاقات التعاون بين السلطات القضائية في كل من دولة قطر ودولة الكويت الشقيقة ومناقشة سبل التعاون المستقبلي في المجالين القضائي والقانوني وذلك بحضور المستشار صلاح الجري رئيس الدارة العامة للتنفيذ في الكويت.
وقام وفد المجلس الأعلى للقضاء أثناء تواجده بدولة الكويت الشقيقة بزيارة الإدارة العامة للتنفيذ ومعهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية ومركز الرؤيا التابع لإدارة الاستشارات الأسرية.
الجدير بالذكر أن ادارة التنفيذ بالمجلس الأعلى للقضاء أنشئت مؤخرا بالمحكمة الابتدائية لتختص بالإشراف على تنفيذ الأحكام والأوامر والقرارات القضائية، كما يجري التنفيذ بواسطتها.

مرسوم رقم (29) لسنة 1979 بالتصديق على اتفاق التعاون الاقتصادي والتربوي والإعلامي بين حكومة دولة قطر وحكومة دولة الكويت
مرسوم رقم (14) لسنة 2011 بالتصديق على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال المعارض والمؤتمرات بين حكومة دولة قطر وحكومة دولة الكويت

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك